عادي

الاثنين جلسة استماع لقضية ديوكوفيتش

12:37 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
يواجه نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش تحدي الإجابة عن أسئلة تتعلق بمشاركته في بطولة ناشئين داخل الصالات بعد يوم من ادعاء محامي المصنف الأول إصابته بفيروس كورونا في 16 ديسمبر. ولم يعرف إن كان تاريخ 16 ديسمبر هو تاريخ الفحص أو نتيجة الفحص فيما انتشرت صور ديوكوفيتش وهو يسلم الجوائز لـ23 ناشئاً من الفتيات والأولاد في العاصمة الصربية بلجراد على هامش بطولة «بطل الأبطال» التي أقامتها مؤسسته الخيرية للأطفال. ويظهر ديوكوفيتش في الصور بدون كمامة رغم وجود قانون صربي بالامتناع عن مخالطة الآخرين 14 يوماً في حال ثبوت إيجابية فحص كوفيد-19.
وظهر أيضاً شريط فيديو للمصنف الأول وهو يلعب التنس في الشارع ويهنئ المارين بالعيد في 25 ديسمبر رغم أن هذا اليوم من المفترض أن يكون ضمن أيام العزل. وقدم فريق المحامين عن النجم الصربي الوثائق للمحكمة الأسترالية التي تنظر في قضية نجم التنس الاثنين، وفيها ما حصل معه في الـ8 ساعات التي قضاها في المطار محتجزاً ليلة الأربعاء/الخميس الماضي. وقال المحامون إن أمن المطار رفض السماح له بالنوم ورفض منحه وقتاً للتحدث مع محاميه وألغى تأشيرته بشكل مخالف للقانون. واستخدم المحامون نسخة من المقابلة التي أجراها حرس الحدود مع ديوكوفيتش وقالوا إن طائرة البوينج التي أقلته من دبي كانت في الهواء عندما قرر حرس الحدود إلغاء استثنائه من دخول البلاد بدون لقاح.
بدأ التحقيق مع ديوكوفيتش بعد منتصف الليل بـ21 دقيقة وأمضوا نصف ساعة يسألونه عن التأشيرة وقال لهم الصربي إنه حصل على استثناء لأنه أصيب بالفيروس في ديسمبر 2021، ولذا هو مؤهل للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة وإنه قدم فحصه الإيجابي لاتحاد التنس الأسترالي. في الـ3 و55 فجراً قال له حرس الحدود إن التأشيرة ستلغى وسلموه في الـ4 و11 دقيقة ومنحوه 20 دقيقة للاعتراض، ثم طلب منهم منحه وقتاً حتى الثامنة أو الثامنة والنصف صباحاً كي يتحدث للاتحاد الأسترالي للتنس ولمحاميه فوافقوا وخرج من غرفة التحقيق في الـ5 و20 دقيقة فجراً وذهب ليستلقي على كنبة بانتظار تجهيز سرير له ثم جاء اثنان من المسؤولين وقالا له إنه لا جدوى من طلب استشارة قانونية في هذه المرحلة وإن بمقدور المحامين الاعتراض عبر استئناف ولمرة واحدة بعد إلغاء التأشيرة.
شعر ديوكوفيتش بالارتباك والحيرة وتم اقتياده لغرفة فيها سرير مع اعتقاده بأن الـ8 والنصف صباحاً وعد قائم لكن بعد نصف ساعة أيقظه حرس الحدود للضغط عليه كي يتخذ قراراً فرفض ديوكوفيتش وطلب احترام الوعد. في الـ6 و7 دقائق استأنف التحقيق لـ7 دقائق ولم يحصل ديوكوفيتش على دليل آخر لدعم حجته وبعد ساعة ألغيت تأشيرته رسمياً وتم إبلاغه بذلك بعد 10 دقائق ويقول المحامون إن هذا التبليغ ليس قانونياً لأن اللاعب لم يحصل على مساعدة قانونية لتقديم مزيد من الأدلة وفي الوقت الذي كان فيه مرهقاً وتحت الضغط.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"