عادي
افتتاح مثير لربع نهائي أغلى الكؤوس

«ريمونتادا» الوحدة والوصل تطيح الجزيرة والعين

00:13 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أوليفيرا يحتفل مع زملائه بهدف الفوز للوصل
الوحداوي بيدرو يحمي كرته( تصوير: محمد السماني)
الشعار الجديد لبطولة كأس رئيس الدولة

تأهل الوحدة إلى نصف نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم، بعد فوزه على الجزيرة 2-1 ب«ريمونتادا» مثيرة خلال «الديربي» الذي أقيم، أمس السبت، في استاد مدينة زايد الرياضية ضمن الدور ربع النهائي.

وافتتح الجزيرة التسجيل عبر البرازيلي جواو فيكتور(32)، وأهدر السوري عمر خريبين ركلة جزاء تصدى لها علي خصيف ببراعة(54)، لكن خريبين عوض بتسجيله هدف التعادل(85) ثم مساهمته مع إسماعيل مطر بإهداء كرة هدف الفوز للبرتغالي أدريان سيلفا(89).

ويلعب الوحدة في نصف النهائي مع الفائز من مباراة بني ياس واتحاد كلباء. وفقد العين فرصة إحراز ثلاثية غير مسبوقة بعد خسارته أمام مضيفه الوصل ب«ريمونتادا» وبالنتيجة نفسها أيضاً 1-2 في استاد زعبيل.

وأوقف الوصل كذلك سلسلة انتصارات العين عليه، حيث يعود آخر فوز ل«الإمبراطور» على «الزعيم» إلى عام 2018 عندما فاز عليه في الكأس أيضاً 5-3. وكان العين يطمح هذا الموسم إلى تحقيق الثلاثية لأول مرة في تاريخه، حيث يقدم بداية موسم استثنائية، بتصدره ترتيب الدوري الذي اختتم دوره الأول بفارق 6 نقاط عن أقرب مطارديه الوحدة، وتأهله إلى نصف نهائي كأس الرابطة على حساب الوصل نفسه.

وبدا العين انه يسير في الطريق الصحيح لعبور الوصل بعدما تقدم عبر ركلة جزاء تسبب بها مدافع الوصل يوسف المهيري، بعدما لمست تسديدة البرازيلي جوناتاس سانتوس يده، سددها التوجولي لابا كودجو بنجاح(45).

لكن المهاجم الجديد للوصل البرازيلي جيلبرتو أوليفيرا الذي كان يخوض مباراته الأولى بعد التعاقد معه في «الميركاتو الشتوي» أدرك التعادل لفريقه(60) قبل أن يسجل هدف الفوز(90).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"