عادي

جوارديولا: تشيلسي أفضل فريق في العالم

21:14 مساء
قراءة دقيقة واحدة

متابعة: ضمياء فالح

ربط الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي لقب أفضل فريق بالإنجاز القاري، ونفى أن يكون فريقه هو الأفضل في العالم، رغم ابتعاده بالصدارة 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه في الدوري.

وقال جوارديولا عقب الفوز على برنتفورد 2- صفر: «نحن لسنا أفضل فريق في العالم، أفضل فريق هو تشيلسي الفائز بلقب أوروبا أو الفائز بلقب أمريكا الجنوبية، المهم هنا أننا فزنا بمباراة وعلينا بعدها الفوز على نورويتش ثم الفوز على الخصم اللاحق، مسألة من هو أفضل فريق لا تهمني، فقط نكون سعداء في محاولة اللعب بشكل أفضل كل يوم».

وعن المباراة قال جوارديولا: «كانت صعبة وتجمع الخصم في الدفاع وكانوا يضغطون على كل لاعب يشن هجمة ويضيقون المساحات، توجب علينا الصبر وعدم ارتكاب أخطاء وبفضل التحركات الجيدة لجون ستونز وتصرف جيد من رحيم لركلة الجزاء استطعنا فك العقدة، ثم كان الشوط الثاني أفضل بكثير».

وأثنى جوارديولا على أداء الإنجليزي كايل ووكر الذي لعب على يمين الدفاع، وقال: «لعب بهذا الموقع أمام ليدز وتألق أكثر فيه أمام برنتفورد وكان أهم لاعب في الفريق في الثلث الأخير من المباراة، كان مثالياً».

وأثنى جوارديولا على نجمه الجزائري رياض محرز الذي سجل ركلة الجزاء السابعة له بنجاح، لينهي مشاكل الفريق السابقة في ركلات الجزاء، وقال: «ضمن رياض الآن تنفيذ الركلات، ذكي جداً ويمكنه التسديد على اليمين واليسار وفعال أيضاً في الركنيات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"