عادي
تغريدة «ماقصرتو» تحظى بتفاعل كبير

الهلال السعودي يخطف الإعجاب أمام تشيلسي

00:04 صباحا
قراءة دقيقتين
لوكاكو قدم أداء جديداً وسجل هدفاً في الهلال

أبوظبي: محمد مصطفى

نال الهلال السعودي الإعجاب من الجميع بالمستوى الرائع الذي قدمه أمام تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا في نصف نهائي كأس العالم للأندية في المباراة التي أقيمت، أمس الأول، على استاد محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي، على الرغم من الخسارة بهدف دون رد.

وقدم الهلال صورة مشرفة للكرة السعودية والخليجية والعربية بعرض مميز أمام بطل أوروبا، باعتراف مدرب الفريق اللندني، خاصة في الشوط الثاني الذي نجح من خلاله في تحجيم نجوم البلوز؛ بل هدد مرمى الحارس كبيا الذي صد أكثر من كرة من الهجوم الهلالي.

ووجد الظهور المشرف للفريق الخليجي وبطل آسيا اهتماماً إعلامياً كبيراً، أكثر من تأهل النادي الإنجليزي؛ حيث أشاد عدد من الصحف الإنجليزية بالمستوى والأداء الرائع الذي قدمه في المباراة، مؤكدين أن من حقه الزعيم السعودي أن يفخر ما سطره أمام بطل أوروبا.

وفي المباراة كانت الأفضلية للهلال في الشوط الثاني؛ حيث سيطر وقدم عرضاً قوياً أمام بطل أوروبا، إلا أن كيبا أريزابالاجا، حارس تشيلسي، حرم الفريق السعودي من التعادل بتصديه لثلاث تسديدات خطِرة، ليفشل الأزرق في إدراك التعادل ويكتفي باللعب على المركز الثالث أمام الأهلي المصري بطل إفريقيا.

ووجدت تغريدة نادي تشيلسي الإنجليزي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» التي أبدى فيها إعجابه بأداء الهلال السعودي، صدى ومتابعة كبيرة تؤكد جماهيرية بطل آسيا.

وكتب في تغريدة عبر الحساب الرسمي في عبارة باللغة العربية: «قدمتم مباراة قوية يا الهلال، مشكورين وما قصرتوا، نشوفكم عن قريب».

ورد حساب الهلال الرسمي على حساب تشلسي: «سعدنا بخوض المباراة معكم، كبير آسيا يتمنى لبطل أوروبا التوفيق نراكم قريباً».

واعترف الألماني لوف مساعد مدرب تشيلسي، بأن فريقه واجه صعوبات أمام الهلال السعودي، وقال: «بدأنا اللقاء متوترين، ولم نكن في يومنا، وواجهنا صعوبات عديدة من المنافس وكان من الممكن أن نتعادل، لكن اللاعبين قاتلوا في الدفاع عن مرمانا والحفاظ على التقدم في النتيجة».

بدوره، أشار ليوناردو جارديم مدرب الهلال إلى أن فريقه قدم عرضاً رائعاً وشرف الكرة السعودية: «اللاعبون التزموا بالتعليمات والخطة، وأدوا بشخصية قوية، اندفعنا هجومياً في الشوط الثاني، لكن لسوء الحظ لم نترجم الفرص لأهداف».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"