عادي
عمير الفلاسي: الحدث أكد ارتفاع مستوى المرأة وقدرتها على التألق

أولجا بطلة سباق عام الخمسين في بطولة السلم للدراجات

22:29 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»

برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، أقيم أمس الاثنين، سباق عام الخمسين للنخبة السيدات، ضمن النسخة السادسة من بطولة السلم للدراجات الهوائية التي ينظمها مكتب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم - للمشتريات والتمويل.

وتوجت أولجا شكل من فريق شرطة دبي بالمركز الأول، تليها بالمركز الثاني أيلاريا سانجونيتي من شباب الأهلي، وبالمركز الثالث ماجاويكس فيجي من شباب الأهلي أيضاً.

شهد السباق عمير بن جمعة الفلاسي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة السلم للدراجات الهوائية، وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، والأميرة مشاعل بنت فيصل بن عبدالعزيز بن فيصل آل سعود، رئيس اللجنة النسائية بالاتحاد السعودي للدراجات.

تميز السباق بالقوة والندية في منطقة سيح السلم في محمية المرموم الطبيعية في دبي بمشاركة 83 متسابقة من 23 جنسية من 16 فريقاً، وهي: فريق مكتب سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان، شرطة دبي، المنتخب السعودي، المنتخب البحريني، المنتخب الكويتي، شباب الأهلي، ووش، البطين، الشعفار جميرا، سايكل زون، ياسي، أبوظبي للدراجات الهوائية، سايكل هب، سلام بايك، فريق إكسبو دبي 2020 ولايف سبارك.

ورفع عمير بن جمعة الفلاسي، رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة السلم للدراجات الهوائية، أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، لدعم واهتمام سموه بالحدث، تجسيداً لرعايته التي ساهمت في جعل البطولة تتبوأ مكانة الريادة في الدولة والمنطقة والعالم في مجال رياضة الدراجات الهوائية الهواة ومختلف الفئات.

وأشاد الفلاسي، بمشاركة المتسابقات في سباق النخبة من دولة الإمارات والدول الخليجية، وأكد أن ارتفاع مستوى التنافس أكد قدرات المرأة على التألق والمنافسة في أقوى السباقات.

وأكد الفلاسي، أن اللجنة المنظمة حرصت على تنظيم أكثر من سباق للهواة السيدات، بسباق للهواة وآخر للمحترفات النخبة، وذلك بهدف تمكين المرأة وتوفير الدعم لها لممارسة والتألق والتطور في هذه الرياضة المهمة من خلال تنظيم منافسات لأكثر من فئة، وأن يكون التنظيم في أجواء مثالية وأماكن رائعة مما يزيد من كفاءة الرياضيات.

وفي ختام السباق، قامت اللجنة المنظمة، بتتويج الفائزين في سباق النخبة للسيدات، بالإضافة لتتويج الفائزين في سباقي عام الخمسين للهواة الإماراتيين، وهم: إبراهيم العلي من شرطة دبي بالمركز الأول، وماجد البلوشي من تريك إم 7 بالمركز الثاني، وفيصل بن حجر من الشعفار جميرا بالمركز الثالث، وفريق شرطة دبي الحاصل على المركز الأول، كما تم تتويج الفائزين بسباق عام الخمسين للهواة الإماراتيات، وهن: فرح المري من فريق ياسي بالمركز الأول، وهالة محمد من فريق الريف بالمركز الثاني، ومريم العوضي من فريق الشعفار جميرا بالمركز الثالث، وفريق الشعفار جميرا الحاصل على المركز الأول على صعيد ترتيب الفرق.

ومن المقرر أن يكون ختام النسخة السادسة لبطولة السلم بإقامة سباق عام الخمسين الصحراوي الثاني للإماراتيين والمقيمين يوم 17 فبراير/شباط الجاري.

وعبرت الأميرة مشاعل بنت فيصل آل سعود، عن فخرها بمستوى بطولة السلم، وقالت: نحن فخورون بهذا المستوى لسباقات الدراجات الهوائية في دولة الإمارات الشقيقة، وفي دبي، والتي تقدم فرصة سنحت للفتيات السعوديات بالمشاركة من خلالها، وجاء السباق بمستوى قوي، وقدمت لاعباتنا أداء فوق المتوقع كلنا فخر به.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"