عادي
ختام فعاليات النسخة ال14

زايد بن حمد يتوج الفائزين في دولية أبوظبي لجمال الخيل

23:46 مساء
قراءة دقيقتين
زايد بن حمد خلال تتويج الفائزين

توج الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، الفائزين في فعاليات النسخة ال14 لبطولة أبوظبي الدولية لجمال الخيل العربية 2022، التي اختتمت بنادي أبوظبي للفروسية.

وحفل الختام بمنافسات قوية ومثيرة، حيث حققت خيول الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي، ومربط عجمان ثنائية ذهبية خلال الختام، وحصدت «ع ج العلا» لمربط عجمان جائزة الشيخ زايد بن سلطان، فيما نال «إم أو ذهب» لخلف محمد خلف العتيبة، جائزة أعلى معدل من النقاط بعد المركز السابع للخيول المحلية.

وحقق لقب الخيول الدولية للجائزة، «غزال ل ن ج الثاني» لمربط المجد «السعودية»، و«إس جي فيلق» لمربط النسيم «البحرين»، و«وهاش تميم» لمحمد ماجد القحطاني «الكويت».

شهد فعاليات الختام وشارك في التتويج محمد أحمد الحربي المدير العام للجمعية، وجيمس بوند رئيس المنظمة العالمية للخيول العربية «الواهو»، وجورازلوف لاسينا، رئيس المنظمة الأوروبية لجمال الخيول العربية «الإيكاهو»، بالإضافة إلى عدد كبير من الملاك والمربين.

وشارك في البطولة التي نظمتها جمعية الإمارات للخيول العربية، واستمرت 4 أيام، 358 خيلاً من أنقى سلالات الخيول العربية الأصيلة من داخل الدولة وخارجها، وبلغت القيمة الإجمالية لجوائزها المالية 9 ملايين درهم.

وافتتحت المهرة «ع ج العلا» ثنائية مربط عجمان، بإحرازها ذهبية المهرات.

وانتزع ذهب الأمهار «ع ج عجبان» للشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي.

وأكملت «بسندرَستموشايلو» ثنائية مربط عجمان، عندما توشحت بذهب الأفراس.

وأضافت «إي إس شارجة» الذهبية الثانية لخيول الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي، عندما حلقت بلقب المهرات عمر سنة.

وأهدى «جيه أس تروي» مربط الجواهر، ذهبية الأمهار عمر سنة.

واختتم «مهاب بي إتش إم» لطلال حميد المسكري الفعاليات بعد أن حصد اللقب الذهبي للفحول، تلاه في المركز الثاني ونال الفضة «الأريام شكلان» لإسطبلات الأريام.

وأكد محمد الحربي، أن الجمعية مستمرة في دعم ملاك ومربي الخيل العربية داخل الدولة وخارجها، وأضاف أن بطولة أبوظبي الدولية في نسختها الرابعة عشرة تمثل محطة مهمة في عروض جمال الخيل العربية، حيث خرجت العديد من الأبطال العالميين، كما أنها تجتذب دائماً أفضل سلالات الخيول العربية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"