عادي

سموحة يهزم الزمالك ويحرمه الصدارة

23:15 مساء
قراءة دقيقتين

حرم سموحة ضيفه الزمالك من الانفراد بالصدارة عندما ألحق به الخسارة الثانية هذا الموسم بالفوز عليه 2-صفر الثلاثاء بملعب الاسكندرية في المرحلة التاسعة من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل البديل النيجيري صديق كالابا (65) والمغربي عبد الكبير الوادي (78 من ركلة جزاء) الهدفين.

وتابع سموحة نتائجه اللافتة في المراحل الأخيرة وحقق فوزه الرابع توالياً منذ خسارته المذلة أمام الأهلي المتصدر 1-4 في 25 نوفمبر الماضي، فأنتزع المركز الثالث مؤقتاً من بيراميدز الذي لعب مباراتين أقل وسيستضيف الإسماعيلي الأربعاء.

في المقابل، توقفت الانتصارات المتتالية للزمالك في الدوري عند ثلاثة ومني بالخسارة الثانية هذا الموسم بعد الأولى امام غريمه التقليدي وشريكه في الصدارة الأهلي الذي تأجلت مباراته ضد مضيفه الجونة.

وتجمد رصيد الزمالك عند 19 نقطة من تسع مباريات بفارق الأهداف خلف الأهلي الذي يملك مباراتين مؤجلتين امام بيراميدز والجونة.

ودفع الزمالك ثمن إبقاء مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون أغلب نجومه على دكة البدلاء كون الفريق مقبل على رحلة إلى أنجولا بمواجهة ساغرادا إسبيرانسا في الجولة الثانية من دور المجموعات (ثمن النهائي) لمسابقة دوري أبطال إفريقيا السبت المقبل، بعدما سقط في فخ تعادل مخيب أمام مواطن الأخير بيترو أتلتيكو 2-2 في الجولة الأولى السبت الماضي.

وغابت الخطورة وندرت الفرص في الشوط الأول الذي عانى فيه الزمالك كثيراً من غياب نجومه، قبل أن يتحسن قليلا مع بداية الثاني بعدما دفع كارتيرون بإمام عاشور واحمد سيد «زيزو» بدلا من يوسف إبراهيم «أوباما» وإسلام جابر، وكاد مهاجمه العاجي رزاق سيسيه يفعلها برأسية ابعدها الحارس الهاني سليماني وارتدت من العارضة (50)، ثم من تسديدة لقائده محمود عبد الرازق «شيكابالا» تصدى لها سليمان (52).

وانفرد سيسيه بسليمان وسدد كرة ضعيفة بين يدي الأخير (58).

ورد سموحة مفتتحاً التسجيل عندما توغل كالابا وسط ملعب الزمالك وسدد كرة قوية سكنت الزاوية اليسرى العليا للحارس محمد عواد (65).

وضغط لاعبو الزمالك سعيا لإدراك التعادل، وسدد البديل المغربي أشرف بن شرقي كرة بجوار القائم الأيسر (73).

واستغل لاعبو سموحة الاندفاع الهجومي للاعبي الزمالك، ومرر الوادي كرة خلف الدفاع للغيني اليا سيلا الذي توغل داخل المنطقة وتعرض للعرقلة من قبل محمد عبد الغني، ليقتنص ركلة جزاء أنبرى لها المهاجم المغربي بنجاح في الزاوية اليسرى العليا لمرمى عواد مسجلاً الهدف الثاني وموجهاً الضربة القاضية للضيوف (78).

وحسم التعادل الإيجابي مواجهة غزل المحلة أمام ضيفه المقاولون العرب 1-1 بملعب المحلة.

وتقدم الضيوف عن طريق الموريتاني ممادو نياس مستغلا خطأ لحارس مرمى المحلة عمرو شعبان في تنفيذ ركلة المرمى، فسددها في الشباك (8)، وأدرك محمد فتح الله التعادل لأصحاب الأرض (54).

واهدر احمد الشيمي ركلة جزاء للمقاولون العرب في الدقيقة 85 تصدى لها عمرو شعبان.

ورفع المحلة رصيده الى 11 نقطة في المركز التاسع، والمقاولون العرب إلى سبع نقاط في المركز الخامس عشر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"