عادي

«أمازون» و «فيزا» تتوصلان لتسوية بشأن بطاقات الائتمان

20:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة

توصلت «أمازون» إلى اتفاقية عالمية مع شركة «فيزا» لتسوية نزاع حول رسوم عملاقة بطاقات الائتمان. وتعني الصفقة أن عملاء أمازون في المملكة المتحدة يمكنهم الاستمرار في استخدام بطاقات ائتمان «فيزا» في الشراء عبر موقع عملاقة التجارة الإلكترونية.

وستقوم «أمازون» أيضاً بإزالة رسوم إضافية بنسبة 0.5% على معاملات بطاقات الائتمان من نوع «فيزا» في سنغافورة وأستراليا، والتي طرحتها في العام الماضي.

وفي الشهر الماضي، قالت أمازون إنها ألغت خططًا لوقف قبول بطاقات ائتمان «فيزا» في بريطانيا، وذلك قبل يومين من حدوث التغيير المتوقع. وقالت الشركتان في ذلك الوقت إنهما ستواصلان المحادثات بشأن حل أوسع لنزاعهما.

وقال متحدث باسم أمازون لشبكة «سي إن بي سي»: «لقد توصلنا مؤخرًا إلى اتفاقية عالمية مع فيزا تسمح لجميع العملاء بمواصلة استخدام بطاقات الائتمان الخاصة بهم في متاجرنا»، موضحاً: «ستبقى أمازون ملتزمة بتقديم تجربة دفع مريحة للعملاء وتوفر لهم الاختيار».

وكانت أمازون تضغط على «فيزا» لخفض رسومها، وذلك في سلسلة من التحركات التي أشارت إلى الإحباط المتزايد من تجار التجزئة بشأن التكاليف المرتبطة بشبكات البطاقات الرئيسية، فضلاً عن القوة السوقية لعملاق التكنولوجيا والتأثير على شركائها. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"