عادي

صور أول أمريكي حول الأرض بتفاصيل جديدة

23:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة

صادف أمس الأول الأحد، مرور 60 عاماً على المدار التاريخي لرائد وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) جون جلين، أول أمريكي يدور حول الأرض، حيث انطلق عضو «ميركوري 7» في مهمة الوكالة المكونة من ثلاثة مدارات «ميركوري أطلس 6» على متن المركبة الفضائية التي أطلق عليها اسم «Friendship 7» في 20 فبراير/شباط 1962.

وللاحتفال بالذكرى الستين لمهمة جلين، أعاد خبير تصوير نشر لقطات من الرحلة، تُظهر جلين في مراحل رئيسية من المهمة بتفاصيل لم يسبق لها مثيل، بعد معالجة وإعادة صياغة الصور التي أنشأها البريطاني أندرو سوندرز، مؤلف كتاب «Apollo Remastered» عن رحلات الفضاء الأمريكية المبكرة، وفق «ديلي ميل» البريطانية. وتوضح الصور الجديدة تفاصيل رائعة. وكان رائد «ناسا» أحد أعضاء مجموعة «ميركوري 7»، وهي مجموعة مكونة من سبعة رواد فضاء، اختيروا لقيادة مركبة مشروع «ميركوري» الفضائية.

والتقطت الصور باستخدام لقطات من الكبسولة الفضائية، قدمها ستيفن سلاتر، الذي ترأس قسم البحث والإنتاج في أرشيف «أبولو 11»، وجمع كل إطار بطريقة مماثلة لعلماء الفلك عند إنشائهم مناظر جميلة للفضاء.

وشهدت الرحلة المعروفة باسم Friendship 7، إطلاق جلين على متن «ميركوري أطلس 6» (Mercury-Atlas 6)، حيث أمضى أربع ساعات و55 دقيقة وهو يدور حول الأرض، بحسب «روسيا اليوم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"