عادي

«سيبا بنك» السويسري يفتتح مكتباً في أبوظبي

18:26 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أعلن «سيبا بنك»، حصوله على تصريح من هيئة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي وافتتاح مكتب له في سوق أبوظبي العالمي لتعزيز ودعم شركائه الإقليميين عبر توفير خدمات الأصول الرقمية المنظمة.

وأغلق «سيبا بنك» جولة استثمارية من الفئة C بقيمة 120 مليون دولار، ما أتاح مواصلة تحقيق النمو السريع في أعماله.

وأعرب غيدو بوهلير الرئيس التنفيذي ل«سيبا بنك» عن فخره بحصول البنك على هذا الترخيص من قبل سلطة تنظيم الخدمات المالية لسوق أبوظبي العالمي لتقديم خدماته المصرفية للأصول الرقمية من خلال السوق.

وقال: «يعد هذا الترخيص قيمة مضافة إلى رخصنا القائمة، بصفتنا مصرفاً منظماً ووسيطاً لتداول الأوراق المالية يخضع لهيئة الإشراف على السوق المالية السويسرية، فضلاً عن أننا نقوم بدور مزود مرخص له لتقديم خدمات الحافظ الأمين لمخططات الاستثمار الجماعي السويسرية للأصول الرقمية».

وأضاف «سيكون مكتبنا الجديد في المنطقة التجارية والمالية المزدهرة في جزيرة المارية بمثابة مركز استراتيجي لسيبا بنك للاستجابة بشكل فعال للاحتياجات المتغيرة لعملائنا في الإمارات

والمنطقة».

وقال ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في سوق أبو ظبي العالمي: «نرحب ب «سيبا بنك» بين مجموعة المؤسسات المالية المتنامية في سوق أبوظبي العالمي وذلك خلال مرحلة مهمة للغاية في مجال الأصول الرقمية المزدهر. يسعى سوق أبوظبي العالمي باستمرار إلى النهوض بخدماته المالية لتعزيز البيئة التي يوفرها والمساهمة في نمو وتنويع اقتصاد إمارة أبوظبي. نتطلع إلى دعم سيبا بنك في استراتيجيته للنمو العالمي وتمكينه من جعل مكتبه في أبوظبي مركزاً لخدمة دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة في نطاق عمله».

بدوره قال كريستان بوريل كبير المسؤولين التنفيذيين ومدير فرع سيبا بنك أي جي في سوق

أبوظبي العالمي «تعد دولة الإمارات العربية المتحدة مركزاً رائداً عالمياً في مجال الأصول الرقمية وتقنية البلوكتشين، كما وضعت إمارة أبوظبي أطراً تنظيمية واضحة تسمح للشركات المرخص لها بالعمل بفعالية في الدولة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"