عادي
مع تنامي الطلب 137% في الإمارات خلال 2021

«كولومبيا» تستعرض منتجاتها من الفواكه الاستوائية في «إكسبو»

14:50 مساء
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

أعلنت كولومبيا عزمها المشاركة في فعاليات «الغذاء والزراعة وسبل العيش» ضمن «إكسبو 2020 دبي» من 17 إلى 23 فبراير، وعرض تشكيلةٍ من الفواكه الاستوائية في جناحها. وتأتي المشاركة في إطار الجهود للإضاءة على مكانتها، بوصفها إحدى أكثر دول العام تنوعاً حيوياً، وأحد المخازن الغذائية الرئيسة السبعة عالمياً، وفقاً لمنظمة الأغذية والزراعة.

فقد بلغت قيمة الصادرات الكولومبية من الفواكه والخضراوات الطازجة والمعلبة إلى دولة الإمارات، أكثر من 16.5 مليون درهم (4.5 مليون دولار) عام 2021، مسجلة زيادة بنسبة 137% مقارنة بعام 2020.

وتُعزى وفرة الفواكه الكولومبية وتعدد أنواعها، إلى الموقع الجغرافي الاستراتيجي والتنوع المناخي للبلاد، ما يوفر أحوالاً مثالية لزراعة أكثر من 400 نوع من الفواكه على مدار السنة. وتُصنَّف كولومبيا ضمن أكبر 10 دول عالمياً في إنتاج الفواكه الاستوائية وتصديرها.

وتتميز الفواكه والخضراوات الكولومبية بألوانها ومذاقها ونكهتها، ما يجعلها مكوناتٍ تقليدية لكثير من الأطباق العالمية. وقد شكَّل «إكسبو 2020» منصةً مثالية لتعزيز حضورها في الإمارات، حيث يبُاع في الأسواق المحلية 11 نوعاً منها، مثل الفيجوة، والكوروبا، والبيتاهاياس، والغراناديلا، وغولوباس (باشن فروت)، والموز الصغير، وأوتشوفا، والجوافة، والبابايا، والطماطم الشجري والتين. كما تتوافر جميع هذه الأصناف على مواقع ومنصات التسوق الإلكتروني في دولة الإمارات، ومن ضمنها «كيبسونس».

وسجلت العلاقات التجارية بين كولومبيا والإمارات، نمواً ملحوظاً طوال السنوات الماضية، وهو ما يتجلى في النمو المضطرد للطلب على منتجات الفاكهة الكولومبية في أسواق الدولة، ومن المتوقع أن يتضاعف حجم مبيعاتها هذا العام.

ويتيح «جناح كولومبيا» للزوار فرصة الاستمتاع بالفواكه الكولومبية اللذيذة والتعرف من كثب إلى خصائص البلاد.

وعبر المشاركة في فعاليات «أسبوع الغذاء والزراعة وسبل العيش»، تهدف كولومبيا إلى إبراز المقومات التي تتفرد بها، لا سيما وَفرة الموارد الطبيعية وتعدُّد الوجهات السياحية، والآفاق والفرص الاستثمارية الواعدة التي تتيحها كولومبيا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"