عادي

الأهلي المتعثر يواجه الاتحاد المتصدر في ديربي جدة

17:10 مساء
قراءة دقيقتين
لقطة من الأهلي والاتحاد

الرياض: عيسى الحكمي
تنطلق السبت مباريات الجولة 22 من عمر الدوري السعودي بأربع مباريات،أهمها المباراة القوية بين الأهلي والاتحاد في ديربي جدة على ملعب الأمير عبد الله الفيصل عند العاشرة مساء بتوقيت الإمارات.
ويأمل الاتحاد متصدر الترتيب استعادة نغمة الانتصارات التي توقفت في الجولة 21 بالتعادل الإيجابي 1-1 مع التعاون، وأيضاً المحافظة على فارق النقاط السبع بينه وبين مطارده النصر الذي يلتقي أبها عند السابعة و25 دقيقة على ملعب مرسول بارك.
وعلى الرغم من ظروف الأهلي الصعبة وتواجده في المركز التاسع برصيد 25 نقطة إلا أنه لا يريد أن يكون جسرا لعبور غريمه المستمر نحو تحقيق اللقب.
آخر لقاء جمع الفريقين في الدور الأول فاز به الاتحاد بثنائية حمدان الشمراني وأحمد حجازي دون رد، في حين يعود أخر فوز أهلاوي إلى أغسطس 2020 بهدفين لعمر السومة مقابل هدف اتحادي وحيد.
ظروف المباراة تذهب على الأوراق في صالح العميد الذي ينفرد بالصدارة برصيد 48 نقطة،ويمتلك زادا عناصريا قويا في جميع الخطوط بقيادة البرازيلي رومارينهو الذي يشكل ركن الزاوية في تشكيلة الروماني كوزمين بجانب المهاجم المغربي حمدالله والدعم من عبد العزيز البيشي وفهد المولد وهنريكي،وهناك احتمالات بمشاركة جزئية للبرازيلي كورنادو بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته أكثر من شهرين عن تشكيلة الفريق.
ويعتمد الأهلي الذي يقوده البلجيكي هاسي على العبقرية الفردية لعبدالرحمن غريب والحالة الفنية للثنائي ادواردو وعمر السومة وهو عائد من خسارة ربع نهائي كأس الملك أمام الشباب 1-2 في موسم ليس جيدا للراقي.
وبجانب ديربي جدة يستقبل النصر الثاني على ملعب مرسول بارك أبها السادس في لقاء يبحث الأول عن تحسين الصورة بعد خروجه من الكأس على يد غريمه الهلال بهدفين لهدف في مباراة لاتزال احداثها التحكيمية عنوان الشارع الرياضي،في حين يدخل ابها السادس وهو جريح بعد خسارته من غريمه ضمك دوريا 2-3.
ويستقبل الهلال الرابع برصيد 34 نقطة على ملعب الأمير فيصل بن فهد في ذات التوقيت الحزم أخر الترتيب في مهمة تبدو سهلة للأول الذي يدخل بمعنويات عالية تحت قيادة مدربه القديم الجديد رامون دياز الذي قاده للفوز بأول مباراتين على حساب الشباب والنصر متخطيا الخسارة 0-4 أمام الأهلي المصري في كأس العالم للأندية.
وفي أبها يسعى ضمك الخامس لمواصلة الانتصارات والمنافسة على المركز الرابع عندما يستقبل على ملعب مدينة الأمير سلطان الرياضية الرائد سابع الترتيب عند الخامسة و15 دقيقة وسط معطيات تصب في صالح أصحاب الأرض مع المدرب ريزتش بعكس الضيوف الذين يمرون بسلسلة من التعثرات منذ قدوم المدرب البرتغالي جواو بيدرو كان أخرها التعادل الأبيض أمام الفيصلي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"