عادي

تعاون بين الإمارات وأستراليا في ابتكار الأغذية الزراعية

18:07 مساء
قراءة دقيقتين
أثناء توقيع المذكرة
صالح لوتاه

دبي:«الخليج»

عرضت ولاية نيو ساوث ويلز الأسترالية، حيث تقع العاصمة سيدني، ابتكاراتها العالمية في الأغذية الزراعية، وقدراتها التصنيعية لتعزيز علاقاتها مع الإمارات، خلال مأدبة عشاء جمعت كبار الشخصيات في حدث أقيم في جناح أستراليا في «إكسبو 2020 دبي».

ترأس الحدث فيش بادمانابان، المفوّض التجاري الأول لولاية نيو ساوث ويلز، المُعيّن حديثاً في منطقتي الهند والشرق الأوسط، ومعين أنور، مفوّض التجارة والاستثمار في نيو ساوث ويلز في الإمارات، حيث أضاء على الشركات البارزة فيها، في التكنولوجيا الزراعية والأغذية والمشروبات وفرص الاستثمار الرئيسية.

وشهد الحدث توقيع مذكرة تفاهم بين نيو ساوث ويلز ومجموعة مصنّعي الأغذية والمشروبات الإماراتية، ما يعزز التزامها بالمنطقة ويخلق فرصاً قطاعية مستقبلية بين الطرفين.

وقال صالح لوتاه، رئيس مجلس إدارة مجموعة مصنّعي الأغذية والمشروبات الإماراتية: «إن مذكرة التفاهم تحول مهم وملهم في كيفية تعاون دولة الإمارات ونيو ساوث ويلز. ونظراً للتغيّرات السريعة التي تشهدها الأسواق، لا بدّ من اعتماد طرق عمل مختلفة عن السابق، إذ يجب أن نصبح أكثر مرونة وارتباطاً مع الواقع الجديد. سنعمل على توحيد جهودنا استباقياً لجمع مصنّعي الأغذية والمشروبات من الإمارات ونيو ساوث ويلز، لتحقيق نتائج تعود بالفائدة للطرفين».

فيما عبّر بادمانابان عن أهميّة التعاون بين آثار الوباء وتغيّر المناخ، وقال «باتت الحاجة إلى الابتكار والتعاون في الأمن الغذائي ماسّة أكثر من أي وقت مضى. حيث تتمتع نيو ساوث ويلز بسمعة عريقة في منتجات الأغذية والمشروبات العالية الجودة والآمنة والمستدامة. وهذا هو التوقيت الأمثل لتنطلق إلى العالمية».

وحضر الحدث مسؤولون حكوميون رفيعون من الإمارات وأستراليا والشرق الأوسط.

وعرضت ست شركات في نيو ساوث ويلز أعمالها على المشترين والمستثمرين والموزعين وتجار التجزئة الحاضرين. فقد اختيرت شركات التكنولوجيا الزراعية الثلاث وشركات الأغذية والمشروبات الثلاث، بعد مشاركتها في فعاليّات تأهّل تنافسيّة، وقد ساعدتها حكومة نيو ساوث ويلز لإنتاج مقاطع فيديو احترافية بهدف دعم العرض الذي قدّمته في حفل العشاء.

تضمّ نيو ساوث ويلز أربع جامعات تُعدّ من بين أفضل 10 جامعات في أستراليا، علماً أنّ عدداً منها مدرجة ضمن قائمة أفضل 100 جامعة في العالم، وهي تحظى بدعم «النظام الإيكولوجي العالمي للتكنولوجيا الزراعية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"