عادي
بحث التعاون الأمني وعَرَض الإنجازات الدولية لشرطة دبي

المري يستعرض عمليات «صيد الثعالب» مع وزير داخلية صربيا

20:47 مساء
قراءة 3 دقائق
وزير داخلية صربيا يبحث مع شرطة دبي سبل تعزيز التعاون الأمني2

دبي: «الخليج»

زار ألكسندر فولين وزير الداخلية في جمهورية صربيا، ووفد مرافق، القيادة العامة لشرطة دبي، وكان في استقبالهم الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي.

ورحب الفريق عبدالله خليفة المري بالوفد الزائر، مؤكداً، خلال اللقاء الذي حضره مساعدو القائد العام وعدد من مديري الإدارات العامة، حرص شرطة دبي على تعزيز سبل التعاون الأمني المشترك بين القيادة العامة لشرطة دبي ووزارة الداخلية في جمهورية صربيا، وتطوير هذه العلاقات للوصول بها إلى شراكات استراتيجية في مختلف القطاعات.

واطّلع الوزير الصربي خلال زيارته لشرطة دبي، يرافقه ماجا جيستروفيتش، نائبة رئيس قطاع التعاون الدولي في صربيا، وبوجدان بوسيك رادوفانوفيتش، رئيس مديرية الشرطة الجنائية، والدكتورة دانيكا ستيبيتش، القائم بأعمال سفارة جمهورية صربيا لدى الدولة، على التقنيات الحديثة لشرطة دبي في مجال تعزيز الأمن والأمان.

وأكد الفريق المري، أهمية تعزيز علاقات الشراكة الدولية، وتبادل المعارف والخبرات وأفضل التطبيقات الشرطية في مختلف المجالات التي تعزز الأمن والأمان والاستقرار.

القيادة والسيطرة

واطّلع الوفد خلال زيارته، على منظومة العمل في إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، وأحدث الخدمات والمبادرات التي تعزز الأمن والأمان في الإمارة، كما اطّلع على أبرز تجهيزات المركز والإضافات الحديثة فيه، مثل «الخريطة ثلاثية الأبعاد ونظام إدارة ومراقبة الدوريات»، وتوزيعها على أرض الواقع بما يحقق هدف شرطة دبي في الاستجابة السريعة للبلاغات ونداءات الاستغاثة.

مجالس الشرطة

واستمع الوفد إلى إنجازات مجلس مديري مراكز الشرطة، والهدف من إنشائه لتحقيق التوجهات الاستراتيجية لشرطة دبي، والمتمثلة في «مدينة آمنة، وإسعاد المجتمع، والابتكار في القدرات المؤسسية»، واطلع الوفد على منظومة عمل منصة E-crime الخاصة بتلقي بلاغات أفراد الجمهور المتعلقة بالجرائم الإلكترونية، كما اطلع على جهود شرطة دبي في عملية «صيد الثعالب 2» التي أسقطت فيها ريمون الرونوا عباس المُقلب ب«هاشبوبي»، وأولاليكان جاكوب بونلي المُلقب ب«وود بيري»، و10 أفراد من عصابة إفريقية ارتكبت جرائم غسل أموال خارج الدولة واحتيال إلكتروني واختراق لمواقع وحسابات إلكترونية وانتحال لصفة الغير لغرض الاحتيال الإلكتروني على الناس، والاستيلاء على أموالهم، إلى جانب الاحتيال المصرفي وسرقة هويات الضحايا واستخدامها في جرائم الاحتيال الإلكتروني.

واستمع إلى شرح حول حقيبة نقل الأموال الجديدة الذكية الهادفة إلى إفشال عمليات سرقة الأموال، وتتميز باحتوائها على حبر يُتلف الأموال حال تعرض الحقيبة للسرقة، وجرس إنذار وجهاز تتبع ومادة دخانية تثير خوف اللصوص وتفضح أمرهم، إضافة إلى أن الحقيبة مصنوعة من مادة قوية جداً تمنع السارق من كسرها.

كما اطّلع الوفد على أبرز القضايا الدولية التي تمكنت شرطة دبي فيها من القبض على مطلوبين دوليين، وتقديمهم للعدالة، ومن ذلك القبض على بنيامين نيل، وماثيو جون، من الجنسية الأسترالية اللذين ينتميان لعصابة «ميليستريم» الضالعة في الاتجار بالمخدرات، وإلقاؤها القبض على رافاييل إمبريال الزعيم في عصابة «كامورا» الإيطالية الإجرامية المنظمة الضالعة في ارتكاب جرائم اتجار بالمواد المخدرة والسلاح عبر الحدود الدولية، والذي يعد أحد أبرز المطلوبين للسلطات الأمنية الإيطالية والصادرة بحقه نشرة دولية حمراء من منظمة الشرطة الجنائية الدولية «إنتربول».

«إكسبو 2020 دبي»

كما زار الوفد مركز شرطة دبي الذكي في «إكسبو2020 دبي»، واستمع إلى شرح حول خدماته المقدمة للجمهور على مدار الساعة بطريقة ذكية ومن دون تدخل بشري، كما زار غرفة العمليات المشتركة في «إكسبو 2020 دبي» واطّلع على سير العمليات كافة بين جميع الأجهزة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"