عادي
30 طناً من الإمدادات العاجلة للمتضررين من الأزمة

الإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية وإغاثية إلى أوكرانيا

11:05 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1
1
وزارة الخارجية والتعاون الدولي

أرسلت دولة الإمارات الإثنين، طائرة تحمل على متنها 30 طناً من المواد والإمدادات الطبية والإغاثية، في إطار تقديم الدعم العاجل لإغاثة المدنيين المتضررين في أوكرانيا، استجابة للمناشدة الإنسانية الدولية لدعم النازحين في أوكرانيا واللاجئين في دول الجوار، في ظل وجود أكثر من 1.2 مليون لاجئ حتى الآن.
وقد هبطت الطائرة في مدينة لوبلن في بولندا، وسلّمت الإمدادات الطبية والإغاثية إلى السلطات الأوكرانية في بولندا، لتحريكها إلى داخل البلاد.
وقال سالم الكعبي، سفير الدولة لدى جمهورية أوكرانيا "يأتي إرسال طائرة الإمدادات الطبية والإغاثية، في إطار حرص الإمارات على ضمان توفير المتطلبات الإنسانية الضرورية في حالات النزاع للمدنيين، خاصة من النساء والأطفال، بما يكفل توفير الاحتياجات الضرورية في مثل الأحوال الراهنة، وما نتج عنها من تفاقم الأوضاع الإنسانية".
وأكد التزام الإمارات بنهج إنساني يدعم الإغاثة الطارئة في الدول التي تحتاج إليها، ووقوف الدولة وقيادتها إلى جانب كل شعوب العالم، للتغلب على أي أزمة إنسانية طارئة، ترسيخاً لنهج الأب المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، القائم على العطاء والتسامح وخدمة الإنسانية جمعاء دون أي تمييز أو تفرقة.
يذكر أن دولة الإمارات أعلنت تبرعاً بقيمة 18.36 مليون درهم (5 ملايين دولار) استجابة لنداء الأمم المتحدة العاجل، وخطة الاستجابة الإقليمية للاجئين في أوكرانيا، بما يعكس تركيز الدولة على مبادئ التضامن الإنساني في حالات النزاع. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"