عادي
تسليم الأولى والثانية والثالثة يومي 21 و28 الجاري

التربية: صدور رخص مهنية وتسليمها على 3 دفعات

01:32 صباحا
قراءة دقيقتين
وزارة التربية والتعليم

دبي: محمد إبراهيم

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم مؤخراً، عن صدور عدد من الرخص المهنية للفئات المستحقة، وتتم عملية إصدار الشهادات على ثلاث دفعات؛ إذ تم تسليم الأولى أمس، وتسلم الدفعة الثانية في 21 والثالثة في 28 من الشهر الجاري.
واشترطت الوزارة للحصول على الرخصة المعتمدة، ربط الملف الشخصي بالهوية الإماراتية، وضرورة اعتماد الملف من قبل مدير المدرسة، واجتياز كافة الاختبارات لنوع الوظيفة أو الحصول على اعتراف الرخصة الدولية المرفقة بنظام ترخيص المهن التعليمية، والتأكد من دفع الرسوم وإدخال التخصص.
في وقت اشترطت للرخصة الانتقالية، ربط الملف الشخصي بالهوية الإماراتية، ومتابعة الحصول على الشهادة المعادلة، أو المصدقة أو الحصول على اعتراف الرخصة الدولية المرفقة في نظام ترخيص المهن التعليمية، كما يتوجب حجز اختبار في حال توفره خلال عام، لعدم سحب الرخصة، والتأكد من إتمام دفع الرسوم وإدخال التخصص.
وأفادت بأنه يمكن للمستهدفين معاينة الرخصة في نظام ترخيص المهن التعليمية واتباع 5 خطوات متضمنة دخول موقع ترخيص المهن التعليمية، وتسجيل الدخول في النظام والضغط على الرخصة، ثم يظهر الميثاق الخاص بالمهنة المحددة، وبعد الإقرار سيتم ظهور الرخصة.
وأكدت أن المعادلة شرط أساسي للحصول على الرخصة الانتقالية أو المعتمدة بشرط رفع رقم الطلب حتى صدور المعادلة المعتمدة، موضحة خطوات الترخيص تشمل طلب معادلة الشهادة العلمية، ومن ثم التسجيل وإدخال البيانات في الموقع الإلكتروني الخاص بالنظام وهو: (https://tls.moe.gov.ae/#!/home
وينضوي تحت الفئات في نظام الترخيص، المعلمون الذين يقومون بتدريس مواد ليست باللغة العربية ولا الإنجليزية، حيث يتوجب عليهم التسجيل في نظام التراخيص المهني، والعمل على الانتهاء من معادلة الشهادة العلمية، ومن ثم ربطها بالنظام، مبينة من خلال رابط فيديو، كيفية إرفاق الشهادة المعادلة/المصدقة في نظام ترخيص المهن التعليمية، وبعدها الانتظار إلى حين توفر الاختبارات الخاصة بهم، فيما سيجري ترخيصهم بالرخصة الانتقالية ويتم تجديده في حال استمرار عدم توفر اختباراتهم.
ويهدف نظام رخص المهن التعليمية إلى قياس أداء العاملين في قطاع التعليم (من المعلمين والقيادات المدرسية والمهن المدرسية) لضمان قدرتهم على مزاولة مهنتهم بكفاءة عالية، ولإتاحة المجال لتطويرهم المستمر ودعمهم بحسب برامج دعم ذات فاعلية.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"