عادي
الحمادي: نركز على تحقيق قفزات استثنائية جديدة عالمياً

«التربية» تشرك الجامعات في تطوير منظومة التعليم العالي ومخرجاتها

01:51 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

دبي: محمد إبراهيم

أكد حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، أهمية العمل بشكل تشاركي والتعاون المستمر من أجل استشراف المستقبل، والمضي قدماً في تحسين مخرجات التعليم. وقال إن الوزارة تركز خلال المرحلة المقبلة على تحقيق قفزات استثنائية تعزز موقعنا تعليمياً على مستوى العالم، وعلينا أن نحشد الجهود من أجل تحقيق رؤى وتطلعات الدولة على الصعيد التعليمي.

جاء ذلك خلال اللقاء المشترك الذي نظمته وزارة التربية والتعليم مع مؤسسات التعليم العالي، بحضور حسين الحمادي، ود. محمد المعلا وكيل الوزارة لشؤون التعليم العالي، ورؤساء وعمداء وممثلين من مختلف مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة، وذلك في فندق جراند حياة في دبي. وركز اللقاء على جهود مؤسسات التعليم العالي وتعاونها في الفترات السابقة، فضلاً عن تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة ومؤسسات التعليم العالي لبحث تبادل الآراء ووجهات النظر، ومناقشة التحديات والفرص حول تطوير منظومة التعليم العالي في الدولة.

واستعرض د. محمد المعلا، خطة مبادرات التعليم العالي، حيث تشمل مجموعة من البرامج المصممة للطلبة المقبلين على الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي وبرامج لدعم الخريجين، إضافة إلى المبادرات الخاصة بالبحوث والدراسات العلمية وبناء قاعدة بيانات ضخمة للاستفادة منها في كافة المجالات.

‏وتحدث د. محمد يوسف بني ياس مدير مفوضية الاعتماد الأكاديمي، مستشار التعليم العالي في الوزارة، عن الاعتماد الأكاديمي للبرامج والمؤهلات الوطنية ومستوياتها، والمهارات المهنية والجهات المانحة للمؤهلات المهنية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"