عادي

1.5 مليون زائر لجناح الهند في إكسبو منذ الافتتاح

21:01 مساء
قراءة دقيقتين
جناح الهند

إكسبو 2020 دبي: «الخليج»

سجّل جناح الهند دخول أكثر من 1.5 مليون زائر منذ افتتحه في الأول من أكتوبر/تشرين الأول 2021 بيوش جويال، وزير التجارة والصناعة، وشؤون المستهلك والأغذية والتوزيع العام والمنسوجات؛ حيث استقبل 1515637 زائراً حتى 19 مارس/آذار.

وفي تغريدته على «تويتر» عن هذا الإنجاز البارز، قال جويال: «يشكّل جناح الهند في دبي أحد الأجنحة الأكثر شهرة في «إكسبو 2020 دبي»، وقد تجاوز عدد زوّاره 1.5 مليون زائر».

وفي هذا الإطار، قال سنجاي سودهير، سفير الهند لدى دولة الإمارات: «نحن فخورون بتمثيل الهند في معرض إكسبو دبي، حيث كانت المسيرة بأكملها استثنائية».

وأضاف: «حقق الجناح، على مدى الأشهر الستة الماضية، العديد من الجوائز؛ كونه أحد أكثر الأجنحة استقطاباً للزوّار، كما أنّه أحد أكبر الأجنحة وأكثرها شهرة في إكسبو. استفادت دول وقطاعات مختلفة من هذه المنصة، من خلال التعاون مع الحكومات والشركات العالمية، وبالتالي مساعدة أمتنا على تحقيق النمو».

وأكد سودهير: «شكّلت مسيرتنا دليلاً على أن الهند تنمو بوتيرة سريعة، وقد برز ذلك بنجاح بفضل ما حقّقه الجناح. اليوم، مع بلوغ عدد الزائرين 1.5 مليون شخص، ومع اقتراب انتهاء معرض إكسبو، نأمل مواصلة توسيع مسيرة النمو والاستفادة من جميع الفرص لتحفيز نجاح بلدنا. وأغتنم هذه الفرصة لأشكر جميع الزوار والمنظمين، وأهنئهم على النجاح الذي حقّقه المعرض».

وأضاف: «شكّلّ العام 2021 علامة فارقة مهمّة؛ حيث احتفلت الهند بمرور 75 عاماً على استقلالها كما احتفلت دولة الإمارات العربية المتحدة بمرور 50 عاماً على توحيدها. نتطلع إلى تعزيز علاقتنا مع دولة الإمارات العربية المتحدة، والعمل على ضمان النمو الجماعي لسنوات مقبلة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"