عادي

«ليالي الفن».. رحلة نحو المستقبل

23:49 مساء
قراءة دقيقتين

تعود أمسيات «ليالي الفن» في مركز دبي المالي العالمي بنسختها الجديدة التي تستشرف المستقبل إلى قرية البوابة، اليوم الخميس، وتستمر على مدار ليلتين، لتتيح للزوار مشاهدة اللوحات والمنحوتات والتراكيب الفنية التي أبدعتها نخبة من الفنانين الموهوبين من جميع أنحاء العالم في الوجهة الحضرية الرائدة التي تثري المشهد الثقافي والاجتماعي في دبي.

وتشهد قرية البوابة سلسلة من عروض الأداء المميزة التي تشمل الفنانين الجائلين، وفرقة «ذا بيكاسو ميوزيشنز»، إضافة إلى المغني وعازف الساكسفون اللذين سيقدمان عرضاً موسيقياً مميزاً على خلفية إحدى اللوحات.

وتتضمن الفعالية سلسلة من ورش العمل الفنية المجانية للأطفال الذين تراوح أعمارهم بين 6 و14 عاماً على مدار يومين. ويمكن لهم المشاركة في ورشة فن الماندالا، وورشة الرسم بألوان الأكريليك.

وسيشهد يوم الجمعة تنظيم ثلاث ورش عمل أخرى تشمل فصل رسم الماندالا بتقنية التنقيط، وورشة الرسم بالألوان المائية، وورشة لوحة الأسماء المخصصة. وتستمر كل واحدة من ورش العمل 45 دقيقة، مع توفير المستلزمات الفنية.

ويمكن لعشّاق الفن زيارة عدد من أشهر صالات المعارض الفنية المرموقة في دبي مثل «أرتيانا جاليري» (Artiana Gallery) التي تقدم معرضها الفني الأول المخصص لبيع الرموز غير القابلة للاستبدال تحت عنوان «ذا ميثيكال ميتافيرس»، والذي يضم إبداعات فنية للفنان الشهير ساكتي بورمان. وسيتم عرض الأعمال الفنية في أرجاء القرية، ومنها أعمال لعدد من الفنانين مثل الفنان الأمريكي كريستوفر فلورنتينو الذي يشتهر باسم «فلوري»، وينفرد بأعماله الفنية العصرية الراقية التي تجمع بين فنون البوب والشارع.

وستحتضن الفعالية أعمالاً فنية لفنانين مثل: جيك مايكل سينجر، ورانجيت ساركار، وأجاي سمير، وعبد الله علي، وكيشور براتيم بيسواس، وديليب شودري، وبريتي ماندال، وبيشوارانجان بونيا، وأنيل جايكواد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"