عادي

4190 مخالفة «وقوف خطأ» في رأس الخيمة خلال عام

20:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«الوقوف الخطأ» يؤرّق مُستخدمي الطرق ورجال المرور

رأس الخيمة: عدنان عُكاشة

أعلنت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ضبط 4190 مخالفة «وقوف خطأ»، حررتها إدارة المرور والدوريات في القيادة، خلال عام كامل، من يناير 2021 حتى فبراير 2022، محذرة من خطورة المُخالفة وعواقبها، ومؤكدة أن عقوبة هذه المخالفة، بحسب قانون السير والمرور، غرامة قدرها 500 درهم.

وحددت 6 أنواع لمُخالفات «الوقوف الخطأ» للسيارات، هي الوقوف في فوّهات الحريق، وخلف المركبات، ما يعيق حركتها، وفي مفترق الطرق، وفي مواقع الحوادث المرورية، وفي مواقف أصحاب الهمم، وفي منعطف الطريق.

وأكد العميد أحمد سعيد النقبي، مدير إدارة المرور والدوريات، أن الوقوف الخطأ يُمثل إحدى أهم المشكلات التي تؤرق رجال المرور، لتسببه بإرباك حركة المرور، رغم جهودهم في ضبط أمن الطرق، فيما تلك الظاهرة مستمرة في معظم طرق الإمارة.

وأوضح أن مخالفة الوقوف الخطأ مُحددة في المادة 64 من قانون السير والمرور، وهو مشكلة يعانيها جميع مُستخدمي الطرق، فيما يترك بعض السائقين مركباتهم في أي مكان في الطريق، دون مراعاة قوانين السير. مناشداً جميع مستخدمي الطرق التقيد بأنظمة المرور، وعدم الوقوف الخطأ بالمركبات والانتظار في الطرق، والالتزام بالأماكن المخصصة للانتظار، حفاظاً على النظام والانسيابية والسلامة المرورية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"