عادي

«أمريكية الشارقة» و«الدفاع المدني» تدرّبان على هندسة السلامة من الحرائق

15:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة:
«الخليج»
أطلقت الجامعة الأمريكية في الشارقة، والإدارة العامة للدفاع المدني، برنامجاً تدريبياً مشتركاً يعدّ من بين الأفضل في المنطقة، في هندسة السلامة من الحرائق.
ويأتي البرنامج بعد توقيع مذكرة تفاهم العام الماضي بين المؤسستين، لتعزيز التعاون في برامج التدريب والتعليم التنفيذي. كما أنه ضمن جهود كلية الهندسة بالجامعة، لتعزيز مشاركتها وتقديم الخبرة المهنية للمجتمع الذي تخدمه.
وانطلق البرنامج، بعقد اجتماع تعريفي بين كبار مسؤولين الجانبين، لبدء التدريب، الذي يستمر على مدى ثلاث سنوات. ويدرّب المهندسين المتخصصين والاستشاريين الهندسيين والخبراء العاملين في هندسة السلامة والحرائق، وهو متاح للمؤسسات والشركات التي ترغب في الحصول على هذه الشهادة.
وقال الدكتور رامي حويلة، أستاذ الهندسة المدنية ومنسق الكلية للتعليم التنفيذي والمسؤول عن البرنامج التدريبي «تفخر الكلية بهذه الشراكة لتقديم هذا البرنامج، فكلتا المؤسستين تهدف للعمل بكفاءة وفعالية لتحسين نوعية الحياة في مجتمع الشارقة بتقديم خدمات ذات معايير عالية تركز على حماية الأرواح والممتلكات من مخاطر الحرائق».
ويتألف البرنامج من اختبار تحديد مستوى، ومجموعة من الوحدات التدريبية عبر الإنترنت، يقدمها أعضاء من الهيئة التدريسية عن أساسيات الحماية من الحرائق، وأنظمة الكشف عن الحرائق، وتنظيم أداء مصادر الطاقة في الحرائق، وسلامة العمليات الكيميائية. ويحصل المشاركون مع انتهاء البرنامج التدريبي على شهادة في هندسة سلامة الحرائق.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"