عادي
الشوط الثاني يحسم بفارق سنتيمترات قليلة

«باثرات ليون» يهدي بطولة جودلفين مايل لليابان

23:36 مساء
قراءة دقيقتين
«باثرات ليون» يركض بسرعة نحو خط النهاية

توج «باثرات ليون» ممثل اليابان بشعار شركة هيرو للسباقات المحدودة ببطولة جودلفين مايل «جروب 2» التي أقيمت في الشوط الثاني وبلغت مسافتها 1600 متر، بقيادة الفارس ريوسي ساكاي وإشراف المدرب يوشيتو ياهاجي في زمن بلغ 1:36:03 دقيقة وبفارق 1.25 طول، ليتوج بكأس هذا الشوط وجائزة المركز الأول وقدرها 580 ألف دولار.

وحقق المهر البالغ من العمر 4 سنوات فوزه بعد منافسة قوية من الحصان الإماراتي «ديزرت ويزدوم» لحسن الحمادي، بإشراف أحمد الشميلي وقيادة الفارس آدري دي فريز، الذي حل وصيفاً لهذا الشوط وحصل على جائزة مالية قدرها 200 ألف دولار، وحل في المركز الثالث ممثل جودلفين «ستورم داميدج» بإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور وقيادة الفارس كريستوف سوميلون، ونال جائزة مالية قدرها 100 ألف دولار.

وبلغت جوائز الشوط الثاني مليون دولار برعاية نخيل، وشهد مشاركة 16 خيلاً، ونجح بطل الشوط في حسم الموقف لصالحه بفارق سنتيمترات قليلة عن أقرب منافسيه، ما يؤكد قوة المنافسة، وقد تميز هذا الشوط بمشاركة متنوعة من خيول العالم في آسيا وأوروبا وإفريقيا. وأكد المدرب يوشيتو ياهاجي أن جواده يستحق الفوز الذي حققه ببطولة جودلفين مايل التي أقيمت في الشوط الثاني، مشيراً إلى أن هذا الفوز هو الرابع في تاريخه، وشدد على أن الحصان يتميز بالبراعة وقوة الاندفاع.

وقال ياهاجي: «رغم سوء الطالع الذي لازمه في السباقات الماضية، إلا أنني كنت واثقاً بقوته، وقد أثبت الجواد مدى التطور في أدائه على مسافة ال1600 متر، قبل أن يتوج أخيراً بالإنجاز الأهم أمام نخبة من أقوى خيول مسافة الميل على الساحة الدولية، والفوز بلقب بطولة جودولفين مايل».

وأعرب الفارس ريوسي ياكاي قائد المهر «باثرات ليون» عن سعادته البالغة بنجاحه في الفوز، وأكد أن الفوز بلقب في سباق بقيمة أمسية كأس دبي العالمي، يعني له الكثير، وتقدم بالتهنئة إلى كل فريق العمل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"