عادي
تفاهم مع «آي بي إم» للانضمام لشبكة رواد الصناعة 4.0

الجابر: القيادة تدعم نمو وتطوير القطاع الصناعي

01:16 صباحا
قراءة دقيقتين
الدكتور سلطان بن أحمد الجابر

وقّعت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة مذكرة تفاهم مع شركة «آي بي إم» بهدف تطوير شبكة «رواد الصناعة 4.0» الذين سيدعمون مسيرة التحول الرقمي في القطاع الصناعي في الإمارات؛ وذلك بحضور الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وسارة بنت يوسف الأميري، وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة، وآرفيند كريشنا، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي بشركة «آي بي إم».

وقّع المذكرة أمس الثلاثاء، عمر السويدي وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وسعد توما مدير عام شركة «آي بي إم» في الشرق الأوسط وإفريقيا؛ وذلك ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات 2022 التي تعقد في إكسبو 2020 دبي.

شراكات حيوية

وقال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر: «تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة بدعم نمو وتطوير القطاع الصناعي عن طريق إحداث نقلة نوعية ترتقي بأدائه وتعزز مساهمته في النمو الاقتصادي، تلتزم الوزارة بهذه الرؤية وتعمل على تنفيذها من خلال تشجيع اعتماد التقنيات المتقدمة ودمجها في العمليات اليومية للشركات الصناعية في الدولة».

وأضاف: «تركز شبكة رواد الصناعة 4.0 على تعريف الشركات في دولة الإمارات من مختلف الأحجام إلى الإمكانات التي توفرها تقنيات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والبلوك تشين والروبوتات وغيرها».

وقال: «تكتسب الشراكات بين القطاعين العام والخاص والشراكات مع المؤسسات الأكاديمية أهمية كبرى ضمن أهداف الوزارة الرامية إلى دعم جهود الارتقاء بأداء وقدرات الشركات الصناعية».

تعزيز الشراكات

من جهتها، قالت سارة الأميري، وزيرة دولة للتكنولوجيا المتقدمة: «إن انضمام «أي بي إم» لرواد الصناعة يؤكد نجاح نهجنا، موضحة أن برنامج الصناعة 4.0 يعمل على النهوض بالقطاع الصناعي الوطني وتمكينه، في مسعى لتحقيق النمو الاقتصادي الشامل والمستدام».

وأضافت: «إن انضمام شركة رائدة مثل «أي بي إم» إلى شبكة رواد الصناعة 4.0 يعكس النجاح المستمر لنهج الوزارة في دعم وتحفيز الشراكات ذات الأثر الإيجابي في أداء القطاع الصناعي الإماراتي».

الإمارات دولة رائدة

وأكد آرفيند كريشنا، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة «أي بي إم» أن الإمارات دولة رائدة في احتضان قوة التقنيات الجديدة. وفي الوقت الذي يعيد فيه الابتكار الرقمي تشكيل كل صناعة ومهنة.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"