عادي

جورج كلوني: بايدن أنقذ الديمقراطية وأدعم كامالا هاريس

00:18 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

واشنطن - أ ف ب

أعلن النجم الهوليوودي جورج كلوني، الثلاثاء، دعمه كامالا هاريس في حملتها للانتخابات الرئاسية الأمريكية، مرحّباً بمبادرة جو بايدن إلى سحب ترشيحه، بعدما كان الممثل أحد أول داعمي الحزب الديمقراطي البارزين الذين كانوا يدعونه إلى الخروج من السباق.

ورأى الممثل الأمريكي في تصريح لمحطة «سي إن إن»، أن بايدن «أظهر معنى القيادة الحقيقية»، معتبراً أنه «ينقذ الديمقراطية مرة أخرى»، ومؤكداً أنه سيفعل ما في وسعه «لدعم نائبة الرئيس هاريس» في حملتها الانتخابية.

وكان النجم الذي يُناصر الحزب الديمقراطي بشدة، ويسهم كثيراً في جمع التبرعات له، ناشد بايدن في 10 يوليو/ تموز الجاري الانسحاب من سباق الانتخابات الرئاسية، نظراً إلى الشكوك في شأن وضعه الصحي.

وكتب الممثل في صحيفة «نيويورك تايمز»، بعد أسابيع من مشاركته مع نجوم هوليووديين آخرين في حفلة لجمع التبرعات لحملة الرئيس المرشح: «أحب جو بايدن. ولكن يلزمنا مرشح آخر».

واعتبر الممثل أن «على أبرز الديمقراطيين، وأعضاء مجلس الشيوخ وأعضاء مجلس النواب وغيرهم من المرشحين المعرّضين للخسارة في نوفمبر/ تشرين الثاني، أن يطلبوا من الرئيس الانسحاب طوعاً».

وبعد ضغوط استمرت أسابيع، أعلن بايدن الأحد الماضي، تخليه عن حملته الانتخابية، قبل أقل من أربعة أشهر على موعد الانتخابات، ودعا إلى دعم ترشيح نائبته كامالا هاريس، التي بات من شبه المؤكد فوزها بترشيح المعسكر الديمقراطي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdcrffsm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"