عادي

صورة كلب عبر «واتس أب» كبّدتها 20 ألف درهم

19:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1
واتساب

أبوظبي: آية الديب
كلف إرسال امرأة لصورة كلب إلى رجل، عبر تطبيق «واتس أب» 20 ألف درهم، بعد أن رفع الرجل قضية جزائية بحقها، اتهمها فيها بسبه وتشبيهه بالكلب. وقضت المحكمة الجزائية بتغريمها 10 آلاف درهم.
بعدها رفع الرجل دعوى مدنية، طالب فيها بتعويضه عن الضرر المعنوي الذي أصابه. وقضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية، بإلزامها بأن تدفع له 10 آلاف درهم.
وتعود التفاصيل إلى أن الرجل بعد أن سلك طريق التوفيق والمصالحة، أقام دعوى قضائية طلب في ختامها بإلزامها بأن تؤدي له مبلغ 51 ألف درهم، تعويضاً جابراً عن الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت به، وإلزامها كذلك بالرسوم والمصاريف. مشيراً إلى أن المدّعى عليها سبته بما يخدش شرفه وقيمته، عن طريق برنامج التواصل «واتس أب»، بإرسال صورة كلب إليه، وتشبيهه بها.
وأشار الرجل في دعواه، إلى تحرير قضية جزائية عن الواقعة، قضت فيها المحكمة بإدانة المرأة، بتهمة السبّ، وعاقبتها بغرامة 10 آلاف درهم. وأرفق بدعواه صورة الحكم الجزائي وشهادة بعدم استئنافه.
وقضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية، بإلزام المرأة بأن تدفع له 10 آلاف درهم، تعويضاً عن الأضرار الأدبية والمعنوية التي لحقت به. كما قضت بإلزامها بالرسوم والمصروفات. مشيرة في حيثيات حكمها إلى أن الحكم الجزائي بحقّ المرأة، قضى بإدانتها لثبوت خطئها، وأن المدّعي لم يبين ماهية الضرر المادي الذي أصابه، ولم يقدم أي بينة على الخسائر التي تكبّدها، ومن لا يستحق تعويضاً مادياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"