عادي
في مجال التقنيات المالية

تعاون أكاديمي بين سوق أبوظبي العالمي وجامعة سنغافورة

18:13 مساء
قراءة دقيقتين
سوق أبوظبي العالمي
سوق أبوظبي العالمي


أبوظبي: «الخليج»

أعلنت أكاديمية سوق أبوظبي العالمي؛ الذراع التعليمية لسوق أبوظبي العالمي، أمس الخميس، توقيع مذكرة تفاهم مع المعهد الآسيوي للتمويل الرقمي (AIDF) التابع لجامعة سنغافورة الوطنية. 
وفي إطار مذكرة التفاهم، ستتعاون أكاديمية سوق أبوظبي العالمي مع المعهد للجمع بين القيادات الفكرية لمجتمع التقنيات المالية، وتعزيز النظام البيئي للتقنيات المالية في أبوظبي.
وبموجب الاتفاقية ستنفذ الجهتان أبحاثاً في مجال التقنيات المتقدمة لإيجاد حلول للتحديات الحقيقية التي تواجه قطاع الخدمات المالية، ضمن عدد من الموضوعات الأساسية، من بينها الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والائتمان، وتحليل البيانات الضخمة والتحول الرقمي والتمويل المستدام.
وقال حمد صياح المزروعي الرئيس التنفيذي للعمليات في سوق أبوظبي العالمي، مدير عام أكاديمية سوق أبوظبي العالمي: «تعمل أكاديمية سوق أبوظبي العالمي باستمرار مع المؤسسات العالمية، لبناء محفظة من البحوث المالية عالية الجودة، لتعزيز قدرات التطوير. ويسعدنا توقيع هذه الاتفاقية مع جامعة سنغافورة الوطنية، والتي تأتي كخطوة للأمام نحو تحقيق هدفنا المتمثل في تمكين النظام الحيوي المالي، وتعزيز خطط النمو الاقتصادي الطموحة للدولة وتطلعات التحول الرقمي. 
ومن خلال هذه الشراكة نتطلع إلى الاستفادة من تبادل خبراتنا لبناء وطرح مبادرات مشتركة تدعم تطوير ونمو النظام الحيوي للتقنيات المالية في أبوظبي».
وقال البروفيسور دوان جين ـ تشوان، المدير التنفيذي للمعهد الآسيوي للتمويل الرقمي في جامعة سنغافورة الوطنية: «من شأن هذه الشراكة مع سوق أبوظبي العالمي أن تبني علاقات وثيقة بين مؤسستين رائدتين في مجال التقنيات المالية في سنغافورة وأبوظبي. إن تطلعاتنا المقترنة بتوقعات الشركاء، تدفعنا إلى الالتزام بتطوير حلول ملهمة وعملية في العصر الرقمي. ونحن في المعهد الآسيوي للتمويل الرقمي، نتطلع إلى التعاون الوثيق مع سوق أبوظبي العالمي لتطوير تلك الأبحاث المتخصصة في مجال التقنيات المالية، وتدريب العاملين المحترفين ورعاية رواد الأعمال في هذا المجال. وذلك من منطلق قناعتنا بأن هذه الأنشطة تعد مكوناً حيوياً في إطار مساعينا لضمان مستقبل أفضل لبلداننا. كما أننا متحمسون لاتخاذ خطوات مشابهة في مناطق أخرى».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"