عادي
بايرن مرشح لتجاوز فياريال في ذهاب ربع نهائي «أبطال أوروبا»

ريال مدريد في مهمة ثأرية أمام البطل تشيلسي

01:14 صباحا
قراءة دقيقتين
1
من لقاء تشيلسي وريال مدريد الموسم الماضي

تبدأ اليوم الأربعاء مبارزة بين تشيلسي حامل لقب دوري أبطال أوروبا في كرة القدم وريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي في عدد مرات إحراز اللقب (13 مرة)، عندما يلتقيان في لندن في ذهاب الدور ربع النهائي، في مهمة ثأرية للفريق الملكي الذي خرج أمام «البلوز» في الموسم الماضي في طريقه لنيل اللقب.

وتواجه الفريقان في نصف نهائي دوري الأبطال الأخير، حيث تعادلا 1-1 في مدريد وفاز تشيلسي إياباً بهدفي الألماني تيمو فيرنر ومايسون ماونت.

وفيما تخطى ليل الفرنسي في ثمن النهائي بفوزه ذهاباً وإياباً (2- صفر و2-1)، واستمراره بالمنافسة على مقعد مؤهل إلى دوري الأبطال، حيث يحتل المركز الثالث راهناً في الدوري الإنجليزي ولو بفارق كبير عن مانشستر سيتي المتصدر، إلا أن مواجهته اليوم ستكون عالية المخاطر أمام متصدر الدوري الإسباني، خصوصاً بعد خسارته القاسية والمفاجئة في البريميرليج أخيراً أمام ضيفه برنتفورد 1-4 الذي تغلب عليه للمرة الأولى منذ 1939.

وطالب الألماني توخل مدرب تشيلسي لاعبيه بالرد أمام ريال، وقال «يصعب تقبل ذلك لأنه غير اعتيادي. هذا ملخص لأحداث غريبة لكن يتوقف علينا معالجة الأمر».

وبعدما ترك أمثال الإيطالي جورجينيو، ريس جيمس والكرواتي ماتيو كوفاتشيتش على مقاعد البدلاء في لقاء برنتفورد، من المتوقع أن يجري توخل تغييرات على تشكيلته أمام ريال.

أما ريال الذي يتصدر الدوري الإسباني ويتجه لحصد اللقب، فقد دق جرس الإنذار بعد خسارته الموجعة في أرضه أمام غريمه برشلونة صفر-4.

ويعول المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي على مهاجمه الفرنسي المخضرم كريم بنزيمة صاحب ثلاثية رائعة قلبت الطاولة على باريس سان جيرمان ونجومه في ثمن النهائي (صفر-1 و3-1)، بالإضافة إلى حارسه البلجيكي المتألق تيبو كورتوا الذي حمل سابقاً ألوان تشيلسي.

وبرغم سيطرته على الدوري، ساهمت مباراة برشلونة بتطيير إنجازات أنشيلوتي الذي يواجه انتقادات في أسلوب هجماته المرتدة، وبحال أي خطوة ناقصة لريال، يكون أنشيلوتي قد بدأ يعيش مجدداً شبح الإقالة، كما حدث معه عام 2015.

وقال الهداف السابق لإيميليو بوتراغوينيو والمدير الحالي في النادي الملكي عن تشيلسي «فريقهم قوي، واجهناهم العام الماضي ولم يتغيروا كثيراً. هم أقوياء بدنياً يلعبون بزخم كبير ويملكون لاعبين هجوميين سريعين جداً».

ويبدو بايرن ميونيخ مرشحاً لتخطي فياريال الإسباني، حامل لقب الدوري الأوروبي «يوروبا ليج»، عندما يحل عليه ذهاباً اليوم الأربعاء.

لكن برغم القوة الهجومية الضاربة مع الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، يتعين على بطل أوروبا ست مرات آخرها في 2020، الحذر من «الغواصة الصفراء» مع مدربها الخبير في البطولات القارية أوناي إيمري. وقال إيمري:«بايرن يختلف عن يوفنتوس.. تكتيكياً يجب القيام بأمور مختلفة. نحن قادرون ونملك فرص الفوز».

في المقابل، رأى مدرب بايرن يوليان ناغلسمان «فياريال حامل لقب الدوري الأوروبي. يملكون مدرباً خبيراً إضافة إلى أسلوب لعب واضح. فوزه على يوفنتوس 3-صفر ليس صدفة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"