عادي

استخدم مستندات زوجة صديقه دون علمها لشراء مركبة

15:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
images

دبي: محمد ياسين

فشل إفريقي في تجديد مركبته الخاصة، لتراكم المخالفات المروية عليها، فاشترى مركبة باسم سيدة أوروبية، بعد حصوله على صورة من مستنداتها، فدانته المحكمة، وقضت بحسبه ثلاثة أشهر، وإبعاده عن الدولة بعد قضاء الحكم.

بدأت أحداث القضية بعد تلقي سيدة أوروبية «المُبلّغة» بريداً إلكترونياً يفيد بأن لديها مركبة مسجلة باسمها في «هيئة الطرق والمواصلات»، على الرغم من عدم شرائها أي مركبة، وأفادت المُبلّغة في التحقيقات بأنها تواصلت مع الهيئة، للاستفسار عن صحة المعلومة وبيانات المركبة، فأكد لها مسؤول الاتصال، أن هناك مركبة باسمها ضمن قاعدة البيانات، حيث تقدمت ببلاغ لدى الشرطة.

وبحسب تحقيقات النيابة، تبين أن إفريقياً اشترى مركبة بمبلغ 8 آلاف درهم من فتاة آسيوية عرضتها للبيع، عبر تطبيق لبيع وشراء المركبات المستعملة، ومن ثم سجلها باسم المُبلّغة، بعد حصوله على مستنداتها، وخداع موظف الهيئة وتزوير توقيع المُبلّغة.

وخلال التحقيق مع المشتبه فيه، أنكر جريمته، وأفاد بأن المُبلّغة زوجة صديق له من جنسيته، وأن الأخير أخبره بأنه لا يمانع من تسجيل المركبة باسم زوجته، ومنحه رخصة قيادتها وهويتها الإماراتية. فدانته محكمة الجنايات وقضت بحكمها المتقدم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"