عادي

الجيش يتصدى لهجوم حوثي واسع جنوبي مأرب

01:30 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

عدن: «الخليج»

تصدت قوات الجيش الوطني اليمني بمعية المقاومة، أمس الأربعاء، لهجوم واسع شنته ميليشيات الحوثي على الجبهة الجنوبية لمحافظة مارب، شمال شرقي اليمن.

ورصد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في تقرير له، ارتكاب ميليشيات الحوثي 118 خرقاً للهدنة الأممية، يوم الاثنين 19الماضي، بكافة الجبهات بمحافظة مأرب وتعز والحديدة وحجة والجوف وأبين.

وأوضح المركز أن قوات الجيش الوطني رصدت 53 خرقاً في جبهات محور تعز، و30 في محور البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، 16 في جبهات مارب الجنوبية والغربية والشمالية الغربية، و12 خرقاً غرب حجة، و6 خروقات شرق الحزم بالجوف، وخرقاً واحداً في جبهة لودر بمحور أبين. وأشار التقرير الى أن قوات الجيش أحبطت في أوقات متفرقة من نهار الاثنين، عدّة محاولات تسلل لمجاميع حوثية مسلحة إلى مواقع في جبهة الأعيرف جنوب مارب، ومواقع أخرى في محور حيس جنوب الحديدة.

ولفت التقرير الى ان الميليشيا الحوثية استمرت في إطلاق النار على مواقع قوات الجيش في كافة الجبهات المذكورة، بالمدفعية والعيارات وقذائف الآر بي جي، وسط تحليق متواصل للطيران الاستطلاعي المسيّر، كما واصلت الميليشيات الدفع بتعزيزات بشرية وعتاد وذخائر إلى عدّة جبهات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"