عادي

الهلال يدفع بالتشكيلة الأساسية أمام الريان

21:05 مساء
قراءة دقيقتين
1

الرياض: عيسى الحكمي

يسدل الستار الأربعاء عن دور المجموعات في دوري أبطال آسيا لأندية غرب القارة الذي تستضيفه السعودية من 17 الجاري في مدن الرياض وجدة وبريدة والدمام.

وتتجه الأنظار في اليوم الأخير لمواجهات الهلال السعودي والريان القطري في المجموعة الأولى،الفيصلي السعودي والسد القطري،وناساف الأوزبكي والوحدات الأردني في المجموعة الخامسة.

وكان الهلال قد ضمن التأهل مبكراً عن المجموعة الأولى في حين لا يزال الريان الذي يأتي ثانياً بعشر نقاط ينتظر لحسم تأهله رسمياً من باب أفضل ثاني وهو الأمر الذي يلزمه بالمقام الأول الفوز أو التعادل.

واكد رامون دياز مدرب الهلال في المؤتمر التقديمي الذي عقده الثلاثاء أن فريقه سيلعب المباراة بالتشكيلة الأساسية من أجل تجهيزها لاستحقاقات الدوري التي تستأنف في مايو المقبل.

وأضاف: نجحنا في اراحة عدد من اللاعبين في المباريات الماضية من خلال تطبيق استراتيجية التدوير،وحققنا التأهل وهو هدفنا الرئيسي والآن سننظر للمستقبل وما ينتظرنا فيه من مباريات هامة.

وحضر بجانب دياز مهاجمه المالي موسى ماريجا الذي أوضح انه لا يجد صعوبة في اللعب بمركز الجناح أو رأس الحربة مبيناً «في الفترة الماضية شهد مستواي بعض التراجع لكنني عاقد العزم على العودة».

وأضاف: جاهزون للمباراة ونمتلك الروح والإصرارعلى متابعة الفوز واسعاد الجماهير الهلالية التي تساندنا دائما.

أما التشيلي نيكولاس مدرب الريان فأكد أن فريقه أمام مهمة صعبة عندما يواجه أفضل فريق في المجموعة ومن أفضل الفرق في آسيا.

وتابع: نتمسك بحقنا في الدفاع عن حظوظنا،نحن على اعتاب التأهل لذلك سنبذل جهدنا من أجل الاستفادة من الفرصة وعدم التفريط بها رغم معرفتنا بقوة الهلال.

وفي المجموعة الخامسة يحتاج الفيصل السعودي المتصدر بتسع نقاط للفوز على السد القطري حتى يضمن رسمياً التأهل وعدم الانتظار لبقية النتائج.

ويمتلك «عنابي سدير» 9 نقاط متقدماً بفارق نقطة عن ناساف الأوزبكي الذي تنتظره مباراة صعبة أمام الوحدات الأردني بعد عودة الأخير في المباريات الماضية محققاً فوزاً عريضاً على السد 3-1 وتعادل مع الفيصلي 1-1.

ويصعد عن المجموعات الخمس الأوائل بالإضافة لأفضل 3 ثواني من الفرق،وحتى الآن يعتبر الهلال والشباب من السعودية والدحيل القطري وفولاذ هي الفرق التي أكدت تواجدها في دور ال16.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"