عادي
يرسخ مكانة المدينة وجهةً عالمية في القطاع

افتتاح توسعة سوق الذهب بـ 295 متجراً في دبي

17:23 مساء
قراءة 3 دقائق
3
1
دبي: حمدي سعد
أعلنت «إثراء دبي»، شركة التطوير العقاري المملوكة بالكامل لـ «مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية»، عن افتتاح امتداد سوق الذهب في دبي الذي يضم أكثر من 295 متجراً، 50 متجراً منها فتحت أبوابها لاستقبال المتسوقين، كما تقوم علامات تجارية ومطاعم بتجهيز متاجرها.
قال شعيب عبد الرحيم، مدير إدارة العقارات لمنطقة ديرة في شركة «إثراء دبي» إن «مشروع امتداد سوق الذهب في دبي» تصل مساحته إلى نحو مليون و181 ألف قدم مربعة، ويضم 295 وحدة بيع بالتجزئة، ومساحة 255 ألف قدم مربعة مخصصة للمكاتب، و468 وحدة سكنية ويوفر مرافق حديثة من ضمنها مراكز تدريب ومساحات عمل مشتركة، ومواقف سيارات إضافة إلى العديد من المطاعم والفنادق ومنتزه قريب منه مطل على الواجهة البحرية.
وأضاف عبد الرحيم: يعزز «امتداد سوق الذهب» في دبي مكانة الإمارة مدينةً عالمية للذهب ويرتقي بتجربة التسوق والتجارة ويعد أحد أجمل معالم الجذب الرئيسية في إثراء ديرة، كونه يعد مشروعاً حديثاً متعدد الاستخدامات يتضمن منطقة أعمال تم تطويرها للإقامة والعمل والتجارة والترفيه، يسهل الوصول إليه بكلّ سلاسة.
  • إرث تاريخي
وقال عصام كلداري، الرئيس التنفيذي لشركة «إثراء دبي»: «يرسخ مشروع امتداد سوق الذهب إرث دبي التجاري؛ حيث تمت ترقية هذه المنطقة التاريخية لتوفير تجربة غنية واستيعاب الأعداد المتزايدة من الزوار. سيسهم موقعه في المركز التجاري الأصيل في دبي في جعله واحداً من أهم معالم الجذب الثقافية في دبي ووجهةً عالميةً للمجوهرات لتعزيز لقب دبي مدينة الذهب».
وأضاف كلداري: «سيعزز امتداد سوق الذهب مكانة دبي باعتبارها من أكثر المدن زيارة في العالم، تماشياً مع خطة دبي الحضرية 2040؛ حيث تم تصميم هذا المشروع بلمسة عصرية، ليدعم التجارة والسياحة والنمو لقطاع الذهب في دبي».
  • إضافة مميزة
من جانبها، قالت ليلى سهيل، عضو مجلس إدارة ورئيس لجنة التسويق في «مجموعة دبي للمجوهرات»، والمدير التنفيذي لقطاع الشراكات الاستراتيجية، دبي للاقتصاد والسياحة: «إن توسعة سوق الذهب، تمثل إضافة مميزه لتجربة السياح والمتسوقين في دبي ويعزز تجربة زيارة السوق بشكل سلسل».
  • أكبر تجمع
بدوره، قال توحيد عبد الله، رئيس مجلس إدارة «مجموعة دبي للذهب والمجوهرات»: إن «الامتداد الجديد لسوق الذهب يجعل منطقة سوق الذهب في دبي أكبر تجمع على مستوى العالم من شركات الذهب والمجوهرات كما تدعم استقطاب استثمارات وشركات دولية جديدة في الصناعة». وأضاف: «إن الذهب يمثل 20% من إجمالي الصادرات غير النفطية لدولة الإمارات ويعد أعلى صادرات دبي من حيث الأرباح».
وأشار عبد الله، في تصريحات على هامش افتتاح امتداد سوق الذهب في دبي، أن ما بين 20% إلى 40% من مخزون الذهب في العالم يمر عبر دبي سنوياً؛ حيث استفادت من موقعها الجغرافي بإنشاء خزائن الذهب ومرافق صنع المجوهرات والمصافي.
وقال: «يتوفر ما بين 40 إلى 50 طناً من الذهب في السوق أحياناً في واجهة متاجر البيع بالتجزئة أو في متاجر البيع بالجملة، فيما أصبحت أسعار المجوهرات في دبي من أكثر الأسعار تنافسية في العالم».
وتابع: «أن سوق المعادن والأحجار الكريمة في الإمارات يخضع لقواعد تنظيمية صارمة؛ حيث يُطلب من جميع تجار المعادن والأحجار الكريمة اتباع إطار تنظيمي صارم بشأن مكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب».
  • 2200 وحدة
وقال سامي عيد، مدير إدارة التسويق في «إثراء دبي»: إن «امتداد سوق الذهب» جزء من المرحلة الأولى التي تعمل الشركة عليها بمشروع إثراء ديرة والذي يضم 2200 وحدة سكنية، فيما بلغت نسبة الإشغال في الوحدات السكنية في امتداد سوق الذهب 100% و90 ونسبة 90% بمرافق التجزئة، مشيراً إلى أن هذه المرحلة من مشروع إثراء دبي يتوقع إنجازها نهاية 2022 أو مطلع 2023».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"