عادي

الأهلي يشارك بكأس العالم للأندية في هذه الحالة

21:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أوضحت تقارير صحيفة مغربية، الثلاثاء، أن الأهلي المصري سيشارك في بطولة كأس العالم للأندية، رغم هزيمة الفريق أمام الوداد المغربي بهدفين من دون رد في نهائي بطولة إفريقيا.

وقال موقع le 360 سبور المغربي، إن «الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أعلن في وقت سابق عن خطة لتغيير نظام البطولة، ورفع عدد المشاركين إلى 24 فريقاً بدلاً من 7، على أن تقام النسخة الأولى في الصين عام 2022، ما يرشح الأهلي للمشاركة في المونديال المقبل».

وأضاف الموقع، أن «خطة تغيير نظام البطولة، الذي ستشارك فيه 8 أندية من أوروبا، و6 من أمريكا الجنوبية، إضافة إلى مقعدين ونصف المقعد لأندية آسيا، ونصف مقعد لأوقيانوسيا، و3 من أمريكا الشمالية والوسطى، ومثلها من إفريقيا، يمنح الأهلي مقعداً في البطولة، ويرجح كفته للمشاركة في العرس العالمي باعتباره وصيفاً لبطل إفريقيا».

وكان «فيفا» أجل العمل بالنظام الجديد لتقام النسخة الماضية في الإمارات بالشكل المعتاد، بمشاركة أبطال القارات ال6، بجانب الجزيرة بطل الدولة المضيفة، بسبب «كورونا».

فيما ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، أن مسؤولي «فيفا» ليس لديهم تصور واضح حول مكان أو موعد إقامة النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، وما إذا كان سيتم تطبيق النظام الجديد أو العمل بالنظام القديم مجدداً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"