عادي

عضلات محمد صلاح طبيعية أم «فوتوشوب»؟

11:00 صباحا
قراءة دقيقتين
نشر النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول، صورة له عبر حسابه في «إنستجرام» خلال قضائه إجازته في بلاده، حيث نالت الإعجاب بعدما ظهر هداف الدوري الإنجليزي في الموسم المنقضي بعضلات مميزة وواضحة في أنحاء جسمه.
وسأل البعض من رواد التواصل الاجتماعي إن كانت عضلات صلاح المفتولة حقيقية أم تم تعديل الصورة لتبدو كذلك عبر برنامج «الفوتوشوب».
بالتأكيد فإن العضلات الظاهرة في جسم صلاح حقيقية، وهو ما كشفته الصور التي يلتقطها المصورون خلال تسجيله للأهداف في الدوري الإنجليزي، حيث يعمد إلى خلع قميصه للاحتفال.
وكان بروز عضلتين على جانبي الصدر واللتين تسميان العضلات المنشارية، وهي العضلات التي تصل عظام الكتف بالضلوع الثمانية، أثار سابقاً نفس التساؤلات، ولاسيما أنه من النادر للاعب كرة قدم أن يمتلكها، بعكس ممارسي الألعاب القتالية.
وأكد صلاح في مقابلته الأخيرة مع مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية أنه يخضع لنظام غذائي وتمارين قاسية، وكشف أنه يمارس التأمل يومياً لمدة تتراوح بين 10 و20 دقيقة، لمساعدته على التركيز في الملعب.
كما كشف «خصصت غرفتين في منزلنا لآلات اللياقة البدنية المختلفة، كما أنه بمقدوري الخضوع للعلاج بالتبريد في المنزل، وهناك غرفة للضغط العالي».
وتابع: «أسعى باستمرار لتحسين حالتي البدنية. زوجتي تقول إنني أقضي وقتاً أطول مع أجهزتي أكثر من وقتي معها».
وعن نظامه الغذائي قال إنه يجتهد «في تناول الطعام الصحي، وتناول البروكلي والبطاطا الحلوة والأسماك والدجاج والسلطة. وعندما آكل في مطعم كبير بلندن فإنني أختار السوشي، كما أنني أتناول البيتزا مرة في الشهر على الأكثر».
وأوضح النجم المصري سبب خلع قميصه بعد تسجيل الأهداف كنوع من الاحتفال، قائلاً: «عندما تقاتل بشدة لبناء جسم مثالي، لا داعي للخجل».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"