عادي

منتخب مصر يدخل المرحلة النهائية للمنافسة على جائزة الأفضل في إفريقيا

16:51 مساء
قراءة دقيقتين
كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم الاثنين، عن القوائم النهائية للجوائز التي سيقدمها للاعبين والمدربين والأندية والمنتخبات لعام 2022؛ حيث شهدت تواجد أكثر من عنصر مصري حسب ما نشره عبر صفحته الرسمية في موقع «تويتر».
ودخل المنتخب المصري السباق على جائزة أفضل منتخب في إفريقيا؛ في منافسة مع أربع منتخبات أخرى هم السنغال، وبوركينا فاسو، والكاميرون، والمغرب.
فيما دخل الأهلي القائمة النهائية لجائزة أفضل نادٍ، والتي ينافسه فيها كلٌّ من بترو أتليتيكو «أنجولا»، ونهضة بركان «المغرب»، والوداد الرياضي من نادي «المغرب»، وأورلاندو بيراتس من نادي «جنوب إفريقيا».
وشملت القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب داخل قارة إفريقيا تواجد 5 لاعبين من الأهلي المصري.
وانحصرت القوائم النهائية لجوائز الـ«كاف» على النحو التالي:
أما جائزة أفضل لاعب داخل إفريقيا فتشهد منافسة شديدة بين 5 لاعبين من النادي «الأهلي» المصري، وهم أليو ديانج، وعلي معلول، وبيرسي تاو، محمد شريف، محمد الشناوي؛ وثلاثة لاعبين من نادي «الوداد الرياضي» وهم أشرف داري، ويحيى جبران، وزهير المتراجي؛ بالإضافة إلى كلٍّ من تياجو أزولو من نادي «بترو أتلتيكو»، وكريم كوناتي من نادي «أسيك أبيدجان»
أما جائزة أفضل لاعب شاب فيتنافس عليها كلٌّ من دانجو واتارا من نادي «بوركينا فاسو ولوريان»، وكريم كوناتي من نادي «كوت ديفوار وأسيك/ آر بي سالزبورج»، وكمال الدين سليمانا من نادي «غانا ورين»، وبابي مطر سار من نادي «السنغال وميتز»، وهانيبال مجبري من نادي «تونس ومانشستر يونايتد».
وسيتم الإعلان من قبل الـ «كاف» عن الفائزين بالجوائز المختلفة في حفل يقام بمدينة الرباط المغربية يوم 21 يوليو/ تموز الجاري.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"