عادي

آيس كريم يسبب عدوى «الليستريا»

18:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
علامة الشركة.
استدعت شركة Big Olaf Creamery ومقرها فلوريدا منتجات الآيس كريم من المتاجر بعد أن ارتبطت الشركة بتفشي مرض الليستريا الذي أودى بحياة شخص واحد على الأقل.
والليستريا عدوى بكتيرية غالباً ما ترتبط بمنتجات الألبان، مثل الآيس كريم، واللحوم المثلجة، ويمكن أن تشكل خطورة كبيرة على النساء الحوامل وحديثي الولادة وكبار السن.
وأصدرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة تحذيراً الأسبوع الماضي من أن آيس كريم العلامة التجارية كان في مركز الحالات الـ22 التي تم اكتشافها بين سكان ولاية صن شاين أو الأشخاص الذين سافروا هناك مؤخراً.
وأدت جميع الإصابات المؤكدة باستثناء واحدة إلى دخول المستشفى، نتيجة لذلك، فقدت إحدى الأمهات الحوامل التي أصيبت بالمرض طفلها الذي لم يولد بعد.
واستجابت الشركة لتنبيه مركز السيطرة على الأمراض من خلال إبعاد نفسها عن تفشي المرض والادعاء أنها مستهدفة في منشور على صفحته الرسمية على ميتا. الآن بعد أكثر من أسبوع، أصدرت استدعاءً لمثلجاتها.
وأعلنت وزارة الصحة في فلوريدا أن آيس كريم بيج أولاف وافقت على سحبها منتجاتها من السوق، بعد أن أصدر مركز السيطرة على الأمراض إشعاراً بأن علامة الآيس كريم التجارية قيد التحقيق كمصدر محتمل لتفشي المرض.
واتصلت الشركة طوعاً بمواقع البيع بالتجزئة التي تحمل منتجاتها لسحبها من الأسواق أثناء التحقيق، لكنها لم تصدر استدعاءً كاملاً.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"