عادي

تشيلسي يسعى لتدعيم خط دفاعه ب150 مليون يورو

21:45 مساء
قراءة دقيقتين

بعد تعاقده مع المهاجم رحيم ستيرلنج، أصبح الهدف الجديد والرئيسي لنادي تشيلسي حالياً ترميم خط الدفاع، الذي فقد اثنين من أبرز أعمدته خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويضع تشيلسي مسألة تدعيم خط الدفاع بأكثر من لاعب في مقدمة أولوياته بسوق انتقالات اللاعبين هذا الصيف برغم التكلفة الباهظة التي قد يتكبدها من أجل هذا التدعيم.

وفي ظل عملية وإجراءات انتقال ملكية النادي، التي بدأت في أواخر الموسم الماضي واستغرقت عدة أسابيع، لم يكن لتشيلسي نشاط كبير في سوق انتقالات اللاعبين هذا الصيف.

واقتصرت تعاقدات الفريق حتى الآن على ضم المهاجم الإنجليزي الدولي رحيم ستيرلنج من مانشستر سيتي، فيما رحل المدافعان الألماني أنطونيو روديجر والدنماركي أندرياس كريستيانسن عن الفريق إلى ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين على الترتيب.

كما انتقل المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو إلى فريقه السابق انتر ميلان الإيطالي على سبيل الإعارة.

والآن، أصبح تدعيم خط الدفاع هو أهم احتياجات الفريق لتعويض رحيل روديجر وكريستيانسن، ولكن الخيارات المتاحة أمام الفريق تبدو صعبة ومكلفة للغاية، حسبما أفاد موقع «ترانسفير ماركت» العالمي المتخصص في إحصائيات وأرقام اللاعبين والأندية.

ويأتي كاليدو كوليبالي نجم فريق نابولي الإيطالي في مقدمة هذه الخيارات، وأشار «ترانسفير ماركت» إلى أن التعاقد مع اللاعب قد يتم خلال الأيام القليلة المقبلة بعدما تم الاتفاق مع اللاعب فعلياً على مطالبه المالية، ولكن المقابل المالي لضمه لن يكون بأقل من 40 مليون يورو.

كما كان ناثان آكي مدافع مانشستر سيتي ضمن البدائل التي يضعها تشيلسي على قمة أولوياته وإن أشارت التقارير الإعلامية إلى أن تشيلسي ليس مستعداً لتوفير المقابل المالي المناسب لضم اللاعب.

أما الخيار الآخر المطروح أمام تشيلسي حالياً لتدعيم الدفاع فهو بريسنيل كيمبيمبي مدافع باريس سان جيرمان، والذي سيكلف النادي اللندني أكثر من 50 مليون يورو أيضاً.

وفي حال نجح تشيلسي في ضم ثلاثة لاعبين لتدعيم خط الدفاع استعداداً للمنافسة في الموسم المقبل محلياً وأوروبياً، ستتكبد خزينة النادي أكثر من 150 مليون يورو في ظل عدم وجود بدائل بنفس الكفاءة يمكن للنادي ضمها بمقابل مادي أقل.

ويأتي اهتمام تشيلسي بتدعيم خط الدفاع نظراً لأنه كان من أهم العناصر المؤثرة في احتلال الفريق المركز الثالث بالدوري الإنجليزي في الموسم الماضي رغم الهزة التي تعرض لها الفريق في نهاية الموسم بسبب إجراءات بيع النادي.

لندن وام

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"