عادي

تعيين بوبات سيمار مدرباً بإسطبلات زعبيل

19:51 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلن نادي دبي لسباق الخيل عن تعيين بوبات سيمار مدرباً رسمياً بإسطبلات زعبيل. بوبات سيمار البالغ من العمر 45 عاماً لديه رصيد وافر من الخبرة تؤهله للقيام بدوره كمدرب للإسطبلات العريقة، وهو في الأصل قادم من الهند، وتدرب بالولايات المتحدة الأمريكية في إسطبلات تيلر ميد، كما عمل مساعداً للمدرب بوب بافرت الفائز بكأس دبي العالمي عدة مرات، وذلك بعد نجاح باهر في الموسم 2022/2021 حققت خيوله فيه الفوز 47 مرة.

وقال اللواء الدكتور محمد عيسى العظب، عضو مجلس الإدارة المدير العام لنادي دبي لسباق الخيل: «نبارك لبوبات سيمار اختياره مدرباً في إسطبلات زعبيل، أحد أعرق وأروع الإسطبلات في دبي، ولها تاريخ رصين في تخريج خيول بارزة وأسماء لامعة أثرت الساحة المحلية للسباقات، ويحظى سيمار بخبرة عالمية وممارسة محلية على مدى عقدين، وبالتالي يمتلك الأهلية لاستدامة سجل الإسطبل والإضافة إليه في السنوات المقبلة».

ومن جانبه، قال بوبات سيمار: «يشرفني أن أكون مدرباً بإسطبلات زعبيل، حيث عملت بها لما يقرب من 20 عاماً، وأتطلع للموسم القادم ولدينا فريق رائع يدعمنا، وملاك مميزون استثمروا في أفضل سلالات الخيول حول العالم، وأتقدم بالشكر لنادي دبي لسباق الخيل لإتاحة هذه الفرصة التي أعتبرها فرصة الحياة لقيادة فريق الإسطبل في هذا الإسطبلات العريقة بدبي، وفي توقيت يشهد مستويات أعلى من التنافسية في سباقات الدولة، وآمل أن يكون الإسطبل عند حسن الظن».

سيمار الفائز ببطولة المدربين في موسمه الأول كمدرب خلال الموسم المحلي الماضي 2021-2022، والفائز أيضاً بأول سباق له من الفئة الأولى مع «سويتزرلاند» بشعار الشيخ راشد بن حميد النعيمي في سباق دبي جولدن شاهين بأمسية كأس دبي العالمي، أسرج أيضاً أول مشارك له بسباق كنتاكي داربي عندما دفع بالجواد «صمر إز تومورو» إلى مضمار شرشل داونز بعد حصوله على المركز الثاني في سباق داربي الإمارات (ج2) بمضمار ميدان.

ويضم طاقم بوبات سيمار بإسطبلات زعبيل، أحد أكبر وأروع إسطبلات الخيل في دبي، مساعدين ذوي خبرات كبيرة، من بينهم زوجته كارولين وهي عضو أساسي في فريق العمل، والفارس تاج أوشيه الفائز ببطولة الفرسان بالإمارات في عشرة مواسم، ومن المتوقع أن يكون فارساً رئيسياً لإسطبلات زعبيل بالموسم المقبل.

وينطلق موسم سباقات الخيل بالإمارات 2022-2023 يوم 28 أكتوبر بمضمار العين، وتنتقل السباقات لمضمار ميدان العالمي يوم 4 نوفمبر، ويقام حفل كأس دبي العالمي الذي تبلغ جوائزه 30.5 مليون دولار يوم 25 مارس 2023.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"