عادي

ملتقى استشراف المستقبل والأوبئة المستقبلية والمخاطر البيولوجية ينطلق الثلاثاء

19:55 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات

أبوظبي: «الخليج»

ينطلق، الثلاثاء، ملتقى استشراف مستقبل الأوبئة المستقبلية والمخاطر البيولوجية والذي تنظمه الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث على مدار يومين، بحضور ومشاركة نخبة من الخبراء والمختصين المحليين والدوليين في مجال العلوم الوبائية والبيولوجية.

يهدف هذا الملتقى إلى رسم صورة مشتركة للمخاطر والتهديدات البيولوجية المستقبلية من خلال الاستشراف والتنبؤ، بهدف تعزيز مرونة قطاعات الدولة وتطوير قدراتها لدرء المخاطر والتخفيف من تداعياتها.

تركز محاور الملتقى على أهمية خلق وتوفير بيئة ملائمة تسهم في دمج الشباب في المجتمع العلمي المتقدم في دولة الإمارات، وأهمية نقل المعرفة والخبرات من خلال تأسيس علاقات تعاون بين الدولة والمؤسسات العلمية والتقنية والبحثية العالمية. إضافة إلى دور الحكومات في استشراف المستقبل والسيناريوهات المحتملة ما بعد كوفيد 19.

كما يتضمن الملتقى أيضاً عدة جلسات نقاشية، يتم من خلالها وضع السيناريوهات ومناقشتها بمشاركة عدد من الخبراء من قطاعات مختلفة ذات صلة بالمخاطر الصحية والبيولوجية.

تركز هذه الجلسات على التكنولوجيا الحيوية والذكاء الاصطناعي، والإرهاب البيولوجي إضافة إلى الهجمات السيبرانية والأمن البيولوجي.

يذكر أن الملتقى هو جزء من مراجعة وطنية لأزمات مخاطر الأوبئة والتهديدات البيولوجية، أطلقتها الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالمشاركة والتنسيق مع كافة الشركاء الاستراتيجيين، شملت عدة ورش عمل تطرقت لعدة محاور منها تقييم مخاطر الأوبئة والتهديدات البيولوجية والجاهزية الإعلامية ومعالجة المعلومات إضافة إلى مراجعة القدرات والمواد الوطنية.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"