عادي
ضمن مبادرات «مجموعات ثومبي» للمستقبل

مستشفى وجامعة رقميان واستوديو صحي على «الميتافيرس»

20:27 مساء
قراءة دقيقتين
3
4

دبي: «الخليج»

أدى الدور الرائد لـ«مجموعة ثومبي» في المنطقة إلى إنشاء مشروع مستقبلي فريد، بما يضمه من تسهيلات وخدمات متقدمة، تخص التعليم والرعاية الصحية واللياقة البدنية.

المشروع وضع خارطة طريق للعامين المقبلين للعملاء للوصول إلى خدماتهم المنشودة على «الميتافيرس». ويشمل بناء تطبيق يستطيع المستخدمون عبره إنشاء شخصياتهم الرمزية، والتفاعل مع منصة «الميتافيرس». وسيكون لديهم القدرة على تعديل الشخصية، بحسب لون الشعر ولون البشرة. وتدعم هذه المنصة 25 لغة.

وسينشأ مستشفى رقمي بالكامل، لتزويد المرضى بتجربة ثلاثية الأبعاد فريدة في الرعاية الصحية، عبر تطبيق مركز تجارب المرضى، وجولة كاملة في المستشفى وخدماته، والاستشارات الطبية عن بُعد، واستشارة طبية مع فريق من الأطباء في العيادة الرقمية، وأخذ المشورة الطبية الثانية من أطباء عدة، مع وجود شخصية خيارية رقمية تتحدث العربية الإماراتية، وترتدي الزي الوطني، لترحب بالمرضى وتتحدث معهم في قسم السياحة العلاجية. وكذلك برامج الإسعافات الأولية والصحة الوقائية باستخدام برامج الواقع الرقمي والواقع المعزز AR / VR والذكاء الاصطناعي AI لتثقيف المرضى واقتراح خطط العلاج.

كما ستنشأ جامعة طبية رقمية في مشروع متعدد المراحل على «الميتافيرس»، لتزويد الطلاب بتجربة متميزة ثلاثية الأبعاد في التعليم الطبي. حيث ستكون «جامعة الخليج الطبية» بأكملها وبمختبراتها المختلفة على «الميتافيرس»، ما يمنح الطلاب القدرة على التعلم عبر العالم الرقمي، وإنشاء شخصياتهم الرمزية والتفاعل مع الطلاب الآخرين، وممارسة مهاراتهم التعلمية على المرضى الافتراضيين، ومختبرات المحاكاة الثلاثية الأبعاد، باستخدام تقنيات التلعيب للتعلم السريع.

ستكون المرحلة الأولى من هذا المشروع الفريد لمجموعة ثومبي جاهزة للعمل والتفاعل بحلول نهاية هذا العام. حيث سيستفيد الطلاب والمرضى والمهتمون بكل ما يخص الصحة، والمجتمع كله من المنصة التكنولوجية التي طورتها المجموعة، وستعمل المشاركة فيها إلى نقلها إلى المستوى التالي.

أما استوديو النادي الصحي و«سبا بودي أند سول» فسيساعد المجتمع بشكل عام على مواكبة برامج اللياقة البدنية الخاصة بهم في «الميتافيرس» وسيكون قادراً على تغيير المشاهد لتحفيز الأفراد على القيام بتمارينهم الرياضية بصورة المنتظمة.

وقال الدكتور ثومبي محيي الدين «نحن متحمّسون للغاية للقيام بهذه المبادرات ومواكبة التطورات المستقبلية واستكشاف جميع الفرص لتطوير أعمالنا في مجالات التعليم والرعاية الصحية والأبحاث. مدينة ثومبي الطبية وجهة فريدة ومركز إقليمي للتعليم الطبي المستقبلي، والرعاية الصحية الحديثة، والأبحاث المتطورة».

وتعالج شبكة «مستشفيات ثومبي»، التي تتميز بكونها أكبر سلسلة من المستشفيات الأكاديمية الخاصة في المنطقة، المرضى من 175 دولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"