عادي

يطالب مدرسة ابنته بـ 400 ألف عن اختباراتها

00:29 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
محكمة
المحكمة

أبوظبي:«الخليج»

قضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوى المدنية والإدارية، برفض دعوى قضائية أقامها ولي أمر، وطالب فيها بإلزام مدرسة ابنته بأن تؤدي له 400 ألف درهم، تعويضاً مادياً وأدبياً عمّا لحق بابنته من ضرر، جراء تصحيح اختباراتها، وألزمت الأب برسوم ومصاريف الدعوى.

وتعود التفاصيل إلى أن الأب رفع دعوى قضائية على مدرسة ابنته، بصفته الولي الطبيعي على ابنته القاصر، وطالب في دعواه بإلزامها بأن تؤدي له 400 ألف درهم تعويضاً مادياً وأدبياً عما لحق بابنته من ضرر، نتيجة المخالفات الصادرة من المدرسة. وأشار الأب في دعواه إلى أن ابنته درست بالمدرسة في العام الدراسي 2020-2021م، بعض المواد التابعة لمنهاج جامعة أوروبية، وبعدما أعطت الجامعة التعليمات للمدرسة بإجراء الاختبارات عن طريق تقنية الاتصال عن بعد، وإجراء الاختبار من قبل مدرسي المدرسة المعتمدين لدى الجامعة، وأن يتم إرسال النتائج لمركز دولي للتعليم والاختبارات، يحمل نفس اسم الجامعة، موضحاً أنه عند ظهور النتائج فوجئ هو وابنته بحصولها على تقدير «A» في مادتين وتقدير «B» في خمس مواد أخرى.

وأكد أن ابنته أبلغته في بداية العام الدراسي بوجود إشاعة بعدم مصداقية النتائج، ورغبة المدرسة في الحصول على رسوم أخرى لتصحيح الاختبارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"