عادي

شركة تابعة لـ«دي بي ورلد» ترفع حصتها إلى 72% في «بي إس تي» - بوتسوانا

17:10 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من أسطول الشركة في بوتسوانا
دبي: «الخليج»
أعلنت شركة «إمبريال» - المملوكة من قبل مجموعة «دي بي ورلد»، إبرام صفقة لزيادة حصتها في شركة «بي إس تي سايلز آند ديستريبيوشن» (PST Sales & Distribution) في بوتسوانا، من 38% إلى 72%؛ حيث أصبحت الصفقة سارية المفعول في 1 يوليو/ تموز الجاري.
وقال محمد أكوجي، الرئيس التنفيذي للعمليات، «دي بي ورلد» للأعمال اللوجستية، والرئيس التنفيذي للمجموعة في «إمبريال»: «تتماشى المعرفة القوية التي تتمتع بها شركة «بي إس تي» بالواقع الاستهلاكي في بوتسوانا، إلى جانب الحلول الشاملة للتوزيع والمبيعات، مع الهدف الاستراتيجي لمجموعة «دي بي ورلد»؛ والمتمثل في الاستفادة من الأصول والخدمات اللوجستية، لإنشاء سلسلة إمداد عالمية متكاملة - من أرض المصنع إلى باب العميل. وستعمل «بي إس تي» أيضاً على ترسيخ دور «إمبريال» باعتبارها الموزع الرائد للسلع الاستهلاكية في جنوب إفريقيا؛ حيث توفر لأصحاب العلامات التجارية آلية لا تُضاهى في الوصول إلى المستهلكين النهائيين عبر الاستفادة من شبكاتنا السوقية، وبنيتنا التحتية المتقدمة في بوتسوانا».
بدوره، قال أوتاش أرورا، المدير العام لشركة «بي إس تي»: «تعزز هذه الصفقة علاقة «بي إس تي» بشكل أكبر مع شركة «إمبريال»، وتؤسس على نحو مميز لرؤيتنا المتمثلة في أن نكون أفضل موزّع للسلع الاستهلاكية سريعة الحركة في بوتسوانا، وتقديم علامات تجارية لشركات شهيرة وأخرى محلية في بوتسوانا. إضافة إلى ذلك، يتيح لنا هذا الاستثمار تحقيق نتائج بارزة باستمرار لمصلحة المتعاملين والمديرين، بما يتماشى مع تحقيق وعودنا في كسب رضا العملاء».

استراتيجية
الجدير بالذكر أن هذه الصفقة تمثل جزءاً من جهود «إمبريال» في تحقيق طموحها بأن تصبح شريكاً في الخدمات اللوجستية، والوصول إلى الأسواق في إفريقيا عبر توفير منتجات وخدمات عالية الجودة.
وتمتلك «بي إس تي» إضافة إلى معرفتها المتعمقة بسوق المستهلكين في بوتسوانا، البنية التحتية القوية، لتوفير حلول «الطريق إلى السوق» على مستوى البلاد، كما تمتلك فريقاً من المتخصصين في المنتجات، مما يمكّن الشركة من المشاركة في كل فئة من فئات قطاع السلع الاستهلاكية الغذائية وغير الغذائية سريعة الحركة.
تتمتع «بي إس تي»، وهي شركة محلية في بوتسوانا، بخبرة تزيد على 30 عاماً ومعرفة قوية وخبرة مميزة في القطاع المحلي. وتمثل الشركة عدداً من الشركات الرائدة متعددة الجنسيات في قطاع السلع الاستهلاكية الغذائية وغير الغذائية سريعة الحركة، ولها علاقات طويلة الأمد مع مديري الشركات والمتعاملين. وتشمل خدمات شركة «بي إس تي» إدارة سلسلة التوريد والمبيعات والعلامات التجارية، إضافة إلى الإدارة المالية والتنظيم الإداري، كجزء من الحلول السلسة ضمن استراتيجية «الطريق إلى السوق».




--
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"