عادي

هشام الطاهر يترأس الاجتماعات الانتخابية لمناطق آسيا للشطرنج

19:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة

ترأس هشام الطاهر الأمين العام للاتحاد الآسيوي للشطرنج، الاجتماعات الانتخابية لمناطق قارة آسيا للشطرنج التي عقدت في مركز المؤتمرات الدولي في مدينة تشيناي الهندية ( مدراس سابقا ) بحضور ممثلي 50 دولة

فاز العراقي ظافر عبدالأمير مظلوم برئاسة المنطقة الأولى لدول غرب أسيا برصيد 8 أصوات مقابل 4 أصوات لمنافسه الأردني سامي السفاريني.

وفي انتخابات المنطقة الثانية لدول جنوب آسيا، فازشهاب الدين من بنجلاديش برئاسة المنطقة على حساب رئيس اتحاد سريلانكا ويجيسوريا،بينما فاز حسن تورديالييف من أوزبكستان بالتزكية برئاسة المنطقة الثالثة دول شمال ووسط أسيا لكونه المرشح الوحيد.

وفاز البرلماني الأندونيسي الأستاذ الكبير أوتوت أديانتو برئاسة المنطقة الرابعة دول شرق آسيا،وفازت أبيجال من الصين برئاسة المنطقة الخامسة.

وشهدت انتخابات المنطقة السادسة دول شبه القارة الأسترالية وجنوب المحيط الهادي منافسة شرسة بين جيمي كونرو من أستراليا و شون برس من نيوزيلندا حيث تعادلا في عدد الأصوات وتم تأجيل الانتخابات إلى شهر ديسمبر القادم في الإمارات ضمن جدول أعمال الجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد الآسيوي للشطرنج مع تكليف الرئيس الحالي للمنطقة بول سبيلر بتسيير أمور المنطقة حتى موعد إجراء الانتخابات.

.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"