عادي

رحل عن 74 عاماً.. من هو الفنان أحمد فرحات المتوفى اليوم؟

22:56 مساء
قراءة دقيقتين

الخليج - القاهرة

توفي اليوم، الأحد 21 يوليو 2024، الفنان المصري المخضرم أحمد فرحات، عن عمر يناهز 74 عاماً، تاركاً وراءه إرثاً فنياً غنياً امتدّ لأكثر من ستة عقود.

اشتهر فرحات بأدواره المميزة في أفلام سينمائية شهيرة خلال حقبة الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، من بينها «سر طاقية الإخفاء» و«شارع الحب» و«إشاعة حب».

  • من هو الفنان أحمد فرحات ؟

ممثل مصري، ولد في مدينة القاهرة في عام 1950، ظهر في السينما المصرية بنهاية الخمسينيات عندما أسند إليه المخرج صلاح أبو سيف، دور الطفل اليتيم في أحد الملاجئ في فيلم (مجرم في إجازة) في عام 1958، وأتم دراسته الابتدائية في عام 1961، وبعد دراسته الثانوية التحق بمعهد عالي صناعي وتخصص في مجال الاتصالات، وعمل في الشركة العامة للاتصالات.

التحق في أوائل الستينيات بفرقة (ساعة لقلبك) ليقدم شخصية بندق، وقدم العديد من الأفلام منها (شارع الحب، غرام في السيرك، إشاعة حب، سر طاقية اﻹخفاء). توقف عن التمثيل عقب نكسة 1967 وانتقال إنتاج الأفلام إلى لبنان، وعقب وصوله لسن التقاعد عاد للتمثيل مرة أخرى بالتليفزيون والمسرح بعد سنوات طويلة من التوقف.

الصورة
  • أسباب وفاة أحمد فرحات

تعرض أحمد فرحات، إلى هبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف عضلة القلب داخل وحدة العناية المركزة ما أدى إلى وفاته.

وكشف أحد أقارب الفنان أحمد فرحات، في تصريحات لوسائل الإعلام المصرية، إنه توفي داخل مستشفى القوات المسلحة في غرفة رعاية الكلى، وفي انتظار استخراج تصريح الدفن له.

  • ما هو مرض أحمد فرحات؟

تعرض الفنان أحمد فرحات لوعكة صحية مفاجئة، نُقِل على إثرها إلى أحد المستشفيات، حيث أصيب بجلطة، استدعت حجزه في غرفة العناية المركزة. وبحسب تصريحات صحفية لزوجته السيدة فوزية، شعر فرحات بتعب مفاجئ وعدم توازن، كما حدث له عندما أصيب بجلطة في المخ.

  • جنازة أحمد فرحات

تستعد أسرة الفنان الراحل أحمد فرحات لصلاة الجنازة على جثمانه بعد صلاة الظهر غداً الاثنين، من مسجد عمرو بن العاص، وذلك بعد رحيله منذ قليل، إثر تعرضه لوعكة صحية.

  • بداية مبكرة للفنان أحمد فرحات

بدأ فرحات مسيرته الفنية في سن مبكرة، حيث ظهر للمرة الأولى على الشاشة في سن التاسعة من خلال فيلم «مجرم في إجازة» عام 1958. سرعان ما لفت موهبته الفريدة انتباه المخرجين والمنتجين، ليشارك بعد ذلك في العديد من الأعمال السينمائية الناجحة، والتي تنوعت بين الكوميديا والدراما، مثل «سلطان» و«إسماعيل يس في السجن» و«معبودة الجماهير».

الصورة
  • علامة فارقة في مسيرة أحمد فرحات

يُعدّ فيلم «سر طاقية الإخفاء» من أشهر أفلام فرحات على الإطلاق، حيث لعب دور البطولة إلى جانب الفنان عبد المنعم إبراهيم. حقق الفيلم نجاحاً جماهيرياً كبيراً، ورسّخ مكانة فرحات كنجمٍ سينمائي بارز.

  • غيابٌ طويل لأحمد فرحات

بعد فترة من النشاط الفني، ابتعد فرحات عن السينما في أواخر الستينيات، واتجه للعمل كمهندس في رئاسة الجمهورية. عاد إلى الشاشة مرة أخرى في عام 2021 من خلال مشاركته في مسلسلي «عيلة في مهمة مصرية» و«أم الصابرين».

  • رحيلٌ يترك حزناً عميقاً

رحل فرحات عن الحياة تاركاً وراءه حزناً عميقاً في قلوب محبيه وعشاق الفن. لقد كان فناناً موهوباً قدّم للسينما المصرية أعمالاً خالدة ستظلّ محفورة في ذاكرة الأجيال.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3pyfncpu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"