عادي
لتعزيز مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين

مطارات أبوظبي و«الهوية والجنسية» توقعان اتفاقية

19:27 مساء
قراءة دقيقتين
خلال توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

أبوظبي: «الخليج»

وقعت مطارات أبوظبي، المسؤولة عن إدارة وتشغيل المطارات الخمسة في الإمارة، اتفاقية تعاون مع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، وذلك بهدف تعزيز مجالات التعاون الرامية إلى رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة وتحسين تجربة المسافرين.

جاء توقيع الاتفاقية في إطار حرص كل من الجهتين على تبنّي أفضل الممارسات في مجالات الأمن والسلامة والنقل الجوي. كما تهدف الاتفاقية لتحقيق أرقى معايير التميّز في تقديم الخدمات لدى كافة مباني ومرافق مطارات أبوظبي.

وقّع الاتفاقية اللواء سعيد سالم بالحاس الشامسي، المدير التنفيذي للإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في أبوظبي، وشريف هاشم الهاشمي، الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي، بحضور العميد محمد أحمد بن عباد الهاملي مدير إدارة المنافذ الجوية والبحرية.

وقال اللواء سعيد الشامسي، إن إبرام الاتفاقية يأتي تأكيدًا لمسيرة العمل المشتركة مع مطارات أبوظبي ومختلف الجهات الوطنية ذات الصلة في ما يتعلق بالخدمات المقدمة من قبل الهيئة عبر إدارة المنافذ الجوية والبحرية.

وأشار إلى أن الهيئة تقود مهمة تعزيز الأنشطة المتعلقة بتدقيق جوازات السفر وإجراءات عبور المسافرين وفقًا لأعلى معايير الجودة وباستخدام أحدث النظم والتقنيات المتقدمة للتحقق من وثائق السفر وأذونات الدخول للمغادرين والقادمين لاسيما عبر البوابات الذكية ومحطات الخدمة الإلكترونية، مضيفًا أن توقيع هذه الاتفاقية جاء في إطار الحرص المتبادل بين الجهتين على تطوير آليات العمل وإبراز مسارات التعاون وترسيخ الالتزام برؤية موحدة تساعد في غرس ثقافة التميز في تقديم الخدمات.

وقال شريف هاشم الهاشمي: «تأتي اتفاقية التعاون المشترك مع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ يأتي في ضوء العمل المستمر مع الشركاء الاستراتيجيين للارتقاء بمنظومة الأعمال في القطاع وتحسين تجربة مسافري مطارات أبوظبي حرصاً منا على دعم رؤية القيادة الرشيدة لتوفير تجربة سفر متميزة للمسافرين، ما يُسهم في تعزيز مكانة أبوظبي كوجهة عالمية رائدة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"