عادي

عقود على الطريقة الأمريكية في تشيلسي

13:07 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
بدأت رياح التغيير تطرأ على نادي تشيلسي بعد وصول مالكه الجديد الأمريكي تود بويهلي وآخرها ربط اللاعبين تحت سن الـ25 بعقود طويلة تصل إلى 7 سنوات.
ويريد بويهلي المحافظة على بقاء أفضل نجومه الواعدين في سنوات تألقهم والمحافظة على قيمتهم السوقية مستقبلاً.
وظهر توجه المالك الجديد هذا جلياً في عقد الإسباني كوكوريا (24 عاماً) المنتقل من برايتون والذي وقع عقداً لـ6 سنوات كما حصل مع الإنجليزي كارني تشوكوميكا (18 عاماً) القادم من أستون فيلا مقابل 20 مليون إسترليني.
ويريد تشيلسي ربط نجومه من خريجي الأكاديمية، مثل ميسون ماونت ورييس جيمس وأرماندو بوريا، بعقود تمديد جديدة بأسرع وقت ممكن.
وسيعرض النادي على اللاعبين الثلاثة رفع أجورهم بعقد لـ6 سنوات مع خيار التمديد 12 شهراً إضافية، لكن يبقى التساؤل هل سيوافق جيمس وماونت، اللذان يجذبان أنظار الكبار في أوروبا، على التمديد الطويل الأجل.
الحارس السنغالي إدواردو مندي يفاوض حالياً لتمديد عقده حتى 2027 بعد تعثر المفاوضات قليلاً بسبب الفارق الكبير بين ما يطلبه وكيل أعمال الحارس وعرض الإدارة فيما يبقى مستقبل الفرنسي نجولو كانتي معلقاً مع دخول لاعب الوسط العام الأخير في العقد.
ولا توجد شكوك لدى إدارة «البلوز» بأهمية كانتي الذي يتقاضى 290 ألف إسترليني أسبوعياً؛ بل هناك شكوك حول لياقته بسبب إصاباته المتكررة الموسم الماضي وتأكد غيابه لشهر بعد تألقه في مباراة التعادل أمام توتنهام مؤخراً.
وفي سياق متصل، أعطت إدارة النادي اللندني الضوء الأخضر لصفقة لاعب وسط إنتر ميلان سيزاري كاسادي (19 عاماً) مقابل 12.6 مليون إسترليني مبدئياً و4 ملايين أخرى مكافآت بعقد لـ6 سنوات.
صفقة كاسادي تبدو لتعزيز مواهب الأكاديمية مع إمكانية زج الإيطالي في الفريق الأول مع تقدم كانتي (31 عاماً) وجورجينيو (30 عاماً ) في السن، وكاسادي جزء من «رؤية 2030» التي اعتمدها المالك الأمريكي.
في المقابل، رفض ايفرتون عرض تشيلسي 45 مليون إسترليني لشراء لاعبه الواعد أنتوني جوردن (21 عاماً) وطلب رفع السعر إلى 50 مليون إسترليني.
ولم يخف أسطورة تشيلسي فرانك لامبارد، مدرب ايفرتون حالياً، تمسكه بجوردون وقال: «لن يذهب لأي نادٍ آخر، إنه لاعبنا وهذا شيء مهم جداً بالنسبة لي. إنه من نوعية اللاعبين الذين يبنى حولهم الفريق ليتطور» ما ينذر بخلاف لامبارد مع إدارة ناديه في حال تمرير الصفقة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"