عادي

عبدالملك بن كايد: الإماراتية حققت إنجازات في أوقات التحدي

19:32 مساء
قراءة دقيقتين

قال الشيخ عبدالملك بن كايد القاسمي المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم رأس الخيمة: نحتفل بيوم المرأة الإماراتية ونحن نستشرف آفاق 50 سنة جديدة بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لنبني جسوراً تربط إنجازات الماضي بالحاضر، إلى مستقبل أكثر ازدهاراً.

وأضاف أن المرأة الإماراتية حققت بريادة وقيادة أم الإمارات الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، حفظها الله، الإنجازات في أوقات التحدي، كما حققتها في أوقات الرخاء، ولم يكن كل هذا ليصبح واقعاً ملموساً نعيشه الآن، لولا الجهود المخلصة التي بذلتها قيادتنا الرشيدة لتمكين المرأة، ولولا قواعد هذا العمل الراسخة، التي أرساها المؤسس الباني المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، فتحية لقيادتنا، وتحية لجهود الوالد المؤسس، التي حققت أهدافه وجسدت أفكاره في تجاربَ ناجحة، قدمت للمرأةِ الإماراتيةِ أروعَ الأمثلة في العطاءِ والعمل.

وأشار إلى أنه لم يكن الطريق إلى تحقيق هذه الإنجازات بالسهل، لكنّ المرأة الإماراتية بدعم قيادتنا الرشيدة، استطاعت التغلب على التحديات والتألق في جميع مجالات العمل وفي أرفع المناصب القيادية.

ويوصي الشيخ عبدالملك بن كايد القاسمي، إماراتيات اليوم أمهات المستقبل، بالعناية الفائقة في تربية وتنشئة جيل الخمسين القادمة على أسس من العقيدة السمحاء والعادات والتقاليد العربية الأصيلة في حب الوطن والفخر بالقيادة الرشيدة وبذل الغالي والنفيس في الذود عن الوطن ومكتسبات الخمسين الأولى.

وأضاف: إن التحديات القادمة لربما تقنية أصعب مما مر على الأمهات والجدات بالأمس، بقدر ماهي إماراتية اليوم مؤهلة لخوض غمار هذا التحدي في الارتقاء بأجبال الإمارات القادمة نحو العلا والرشاد.

وقدم التهنئة لأم الإمارات ونساء وفتيات الإمارات وكل مقيمة على أرضها، مباركاً جهودهن البناءة في الحفاظ على التماسك الأسري والاجتماعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfkyytp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"