عادي

«موانئ أبوظبي» تؤكد حرصها على تأهيل الكوادر النسائية

00:53 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

حرصت مجموعة موانئ أبوظبي منذ تأسيسها على تأهيل الكوادر النسائية وتمكينهن من تحقيق طموحاتهن، وتقديم تجارب ملهمة تشكل منارة للأجيال القادمة، وأتاحت المجال أمامهن لتأدية دور ريادي في مسيرة البناء والتنمية.

ونتيجة للجهود التي بذلتها المجموعة بما يتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة، نجحت المرأة الإماراتية في شغل المناصب التي كانت في السابق حكراً على الرجال، وتمكنت من إظهار قدراتها على الاضطلاع بالمهام وتحمل المسؤوليات في جميع قطاعات أعمال المجموعة التي تضم: قطاع الموانئ، والقطاع البحري، والقطاع اللوجستي، وقطاع المدن الاقتصادية والمناطق الحرة والقطاع الرقمي. وشغلت المرأة الإماراتية مواقع مختلفة في المجموعة تراوحت ما بين المناصب الميدانية العملياتية كمشغلات للرافعات وصولاً إلى المناصب الإدارية العليا.

وتتمتع المجموعة بنسبة توظيف مرتفعة للنساء الإماراتيات تبلغ 65% من إجمالي الكوادر النسائية على امتداد المجموعة.

ومن أمثلة النساء الإماراتيات اللاتي شغلن مناصب إدارية عليا على سبيل المثال وليس الحصر: ميثة المرر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الموارد البشرية؛ والدكتورة نورة الظاهري؛ الرئيس التنفيذي - القطاع الرقمي، والرئيس التنفيذي لبوابة المقطع، وفاطمة محمد الحمادي، الرئيس التنفيذي - الشؤون التجارية - كيزاد؛ ونورة الظاهري، مدير إدارة أعمال الرحلات البحرية، وإيمان الخلاقي، نائب الرئيس لإدارة الابتكار، وسارة النجار، نائب الرئيس لتقنية المعلومات. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/55bza7h3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"