عادي
رئيس الدولة ونائبه يعزّيان عارف علوي بضحايا الفيضانات

الإمارات تغيث منكوبي السيول في السودان وباكستان

02:23 صباحا
قراءة دقيقتين
رئيس الدولة ونائبه

كدأبها في إغاثة كل منكوب ومكلوم، سيّرت دولة الإمارات بتوجيهات صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، جسوراً جوية إلى كل من السودان وباكستان تحمل المساعدات ومواد الإيواء والاحتياجات الإنسانية للمتضررين من السيول والفيضانات في البلدين.

فإلى السودان سيرت الدولة جسراً جوياً بتوجيهات رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس «هيئة الهلال الأحمر» الإماراتي، لنقل كميات كبيرة من المساعدات ومواد الإيواء والاحتياجات الإنسانية يستفيد منها أكثر من 140 ألفاً من المتأثرين والنازحين، وغادرت الدولة أولى طائرات الجسر الجوي حاملة 30 طناً من المواد الإيوائية المتنوعة، تعقبها 3 طائرات أخرى تباعاً، بإجمالي 120 طناً، يتبعها 30 طناً أرسلتها مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية في طائرة مساعدات، وهي عبارة عن 15 طناً من المواد الغذائية الأساسية و15 طناً من المواد والمستلزمات الطبية.

من جهة أخرى، أمر صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة إلى جمهورية باكستان الإسلامية التي تشهد عدة أقاليم فيها سيولاً وفيضانات أسفرت عن قتلى ومصابين وعمليات نزوح من هذه المناطق.

وتشمل المساعدات الإغاثية الإماراتية نحو ثلاثة آلاف طن من الإمدادات الغذائية، فضلاً عن أطنان من المستلزمات الطبية والدوائية وخيمٍ لإيواء المتضررين.

وأجرى صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، اتصالاً هاتفياً مع شهباز شريف رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة، قدم خلاله التعازي والمواساة في ضحايا الفيضانات والسيول التي تشهدها عدة أقاليم باكستانية، وتمنى سموه الشفاء العاجل للمصابين والعودة السريعة للنازحين إلى مناطقهم، داعيا الله تعالى أن يحفظ باكستان من كل سوء.

وأكد سموه خلال الاتصال تضامن دولة الإمارات العربية المتحدة مع باكستان حكومة وشعباً في مواجهة تداعيات هذه الظروف المناخية الصعبة وحرصها على تقديم جميع أشكال الدعم الممكنة لها.

وبعث صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، برقيتي تعزية إلى الدكتور عارف علوي رئيس جمهورية باكستان الإسلامية، في ضحايا الفيضانات التي تعرضت لها جمهورية باكستان، وأسفرت عن وقوع عدد من الوفيات والجرحى، وتمنى سموّهما الشفاء العاجل لجميع المصابين.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ka47zyf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"