عادي

السياح يتوافدون إلى فلوريدا لحضور إقلاع «صاروخ القمر»

14:09 مساء
قراءة دقيقتين
ميريت أيلند - أ ف ب
رجح مختصون تجمع ما بين 100 إلى 200 ألف شخص في فلوريدا، لحضور عملية إقلاع صاروخ الفضاء الذي يحمل كبسولة غير مأهولة إلى القمر في رحلة تجريبية، يوم الاثنين، أُطلق عليها تسمية «أرتيميس 1»، تمهّد لرحلات مستقبلية مأهولة.
واعتبروا أن عودة عمليات الإطلاق، هدية من السماء للمنطقة القريبة من مركز كينيدي للفضاء؛ إذ إن معدّل إنفاق أسرة من ثلاثة أفراد في أربعة أو خمسة أيام هو 1300 دولار.
ورأت ميغان هابل من مكتب السياحة على ساحل فلوريدا، المطل على مركز كينيدي للفضاء أن «الطبيعة التاريخية» لرحلة الاثنين، وهي الأولى ضمن البرنامج الأمريكي للعودة إلى القمر، «أثارت بالتأكيد اهتمام الجمهور».
ومن المرتقب أن تشهد الطريق اختناقات مرورية اعتباراً من الرابعة فجراً. أما في حال أدى سبب أو آخر كحال الطقس مثلاً، إلى إرجاء الإقلاع المقرر في الساعة 08:33، فيُحتمل أن يتدفق المزيد من الناس إلى الموعد التالي في عطلة نهاية الأسبوع.
وتشهد الفنادق الواقعة على الساحل نسبة إشغال كاملة منذ أسابيع، إضافة إلى أن أماكن وقوف السيارات بالقرب من النقاط التي توفر أفضل رؤية للإقلاع محدودة.
رحلة بحرية فضائية
وحالف الحظ سابرينا مورلي؛ إذ تمكنت من استئجار شقة غير بعيدة من الشاطئ، وستكون مع ولديها وعشرات الأشخاص الآخرين على متن مركب توفره لهذه المناسبة شركة «ستار فليت تورز».
وقالت مورلي، التي اشترت التذكرة لقاء 95 دولاراً: إن المركب سيتوقف في المحيط عند أقرب نقطة ممكنة من موقع الإقلاع، وستتاح لركابه مشاهدة الحدث منه.
وأضافت المرأة البالغة الـ43 أنها لم تكن «يوماً قريبة إلى هذا الحدّ من الإقلاع»، مع أنها نشأت في أورلاندو التي تبعد أقل من ساعة عن المركز.
وعندما كانت طفلة، كانت ترى من حديقة منزلها مكاكيك الفضاء خلال إقلاعها وكأنها «كرة برتقالية كبيرة» ترتفع في السماء، وكانت تستطيع حتى سماع الدويّ الذي تُحدثه عند تجاوزها جدار الصوت.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc692ksc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"