عادي

جامعة الإمارات تستضيف جلسة حول مستقبل رياضة المرأة

20:55 مساء
قراءة دقيقتين

نظّم قسم التربية الرياضية بكلية التربية في جامعة الإمارات جلسة حوارية بمناسبة يوم المرأة الإماراتية بالتعاون مع أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، في الحرم الجامعي بمدينة العين، شارك فيها مجموعة من السيدات المؤثرات والفاعلات في المجتمع الرياضي.

وتناولت الجلسة الحوارية التي عُقدت تحت عنوان: «مستقبل مستدام لرياضة المرأة»، الدعم الذي تتلقاه الفتاة الإماراتية في مجال الرياضة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات».

وأكدت الدكتورة نجوى الحوسني، عميد كلية التربية بالإنابة: «نشهد تسابق بنات الإمارات في البطولات لصعود منصات التتويج وذلك من خلال الأرقام الرائعة التي يحققنها في البطولات. وكونها تحظى بدعم كبير من الدولة لتطوير قدراتها الرياضية، حيث ترجمت هذا الدعم إلى إنجازاتٍ على أرض الواقع وأسهم هذا الدعم أيضاً في الانتصارات غير المسبوقة».

وأضافت الدكتورة نجوى الحوسني: «عززت المرأة الإماراتية حضورها خلال الخمسين سنة الماضية في كافة المجالات والذي بات مساوياً لحضور الرجل، بل إن الكفة تميل لصالحها في العديد من المؤشرات. ونحن على يقين بأن المرأة الإماراتية ستثبت جدارتها في المجال الرياضي، وستكون قادرةً على قيادة دفة الاتحادات الرياضية والانخراط في مجالات ومهام العمل الرياضي المختلفة بكل جدارة».

وتحدثت مريم المنصوري، رئيسة الدعم الفني وبرنامج التدريب في أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية عن الدعم للرياضية الإماراتية: «لقد قمنا بإعداد استراتيجية لتطوير الرياضة النسائية بحيث يكون للمرأة دور أكبر في المشاركات الرسمية محلياً ودولياً، كما تمّ اعتماد جداول تدريبات منتظمة وشبه يومية للاعبات في فرق الأكاديمية وعملنا على توفير نخبة من المدربات صاحبات المهارات الفنية والعملية للعمل مع هذه الفرق، بالإضافة إلى ضمّ رياضات جديدة على حسب رغبة سيدات المجتمع، إلى جانب عقد اجتماعات عديدة مع الاتحادات المختلفة لزيادة الأنشطة والبرامج المعنية بالنساء ضمن فعالياتها والعمل على دعم وتطوير الرياضات النسائية».

من جهتها تحدّثت حياة المسكري، لاعبة كرة السلة في أكاديمية فاطمة عن الدعم الذي تلقته من الأكاديمية بشكل خاص ومن الدولة بشكل عام، فيما قال رئيس قسم التربية الرياضية الدكتور جورجيوس ناسيس، أستاذ مشارك بكلية التربية: « قسم التربية البدنية بكلية التربية ملتزم بإعداد المحترفين الذي سيقدمون برامج النشاط البدني للمجتمع الإماراتي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ytbk5c8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"